الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص| حكومة وحدة وطنية على الأبواب وقريبا الرئيس عباس ومشعل في قطر

2016-03-29 11:20:28 PM
خاص| حكومة وحدة وطنية على الأبواب وقريبا الرئيس عباس ومشعل في قطر
الرئيس محمود عباس وخالد مشعل

 

الحدث- رام الله

 

كشفت مصادر خاصة لـ"الحدث" إن وفدي حركتي فتح وحماس حققا تقدما في المفاوضات التي عقدت بينهما في العاصمة القطرية الدوحة خلال اليومين الماضيين.

 

وقالت المصادر: "إن حكومة الوحدة الوطنية باتت على الأبواب، وأن الوفدين توافقا على تشكيل حكومة وحدة وطنية للعمل على حل القضايا العالقة والتمهيد لانتخابات شاملة رئاسية وتشريعية".

 

وأشارت المصادر: "أن وفدي الحركتين يقومان بإجراء لقاءات مع قيادتهم لإطلاعهم على النقاط التي تم الاتفاق عليها إضافة إلى البنود التي بقيت عالقة".

 

وأكدت المصادر: "انه يجري التحضير لعقد لقاء موسع بين الحركتين خلال الايام القادمة والتي من المتوقع أن يشارك فيها الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، لووضع النقاط على الحروف تمهيدا للاعلان عن تنفيذ الاتفاقات والتفاهمات السابقة التي تمت في مصر وقطر وغزة، والاعلان عن تشكيل حكومة وحدة وطنية".

 

في هذا السياق أكد عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح د. يحيى رباح  في تصريحات صحفية، وجود توافق بين فتح وحماس على تشكيل حكومة "وحدة وطنية" بمهام محددة.

 

وقال  رباح إن وفدي الحركتين في العاصمة القطرية (الدوحة) توصلا لتشكيل حكومة وحدة وطنية بديلاً عن حكومة الوفاق، تكون مهمتها الرئيسية تنفيذ اتفاقات المصالحة الموقعة بين الطرفين مؤخراً، والتمهيد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بعد 6 شهور من تشكيلها.