السبت  21 أيلول 2019
LOGO

5 طقوس صباحية يقوم بها الأشخاص السعداء والأصحاء يومياً !

2016-03-31 07:35:04 AM
5 طقوس صباحية يقوم بها الأشخاص السعداء والأصحاء يومياً !
سعادة

الحدث- ترجمة آيات يغمور 

 

​إن بداية يومك تمهد لبقية يومك، فإذا أردت أن تكون أكثر إنتاجية، سعادة وصحة، عليك بدمج هذه الممارسات الخمسة في حياتك اليومية .

 

مضمضة الزيت

مضمضة الزيت هي وصفة "ايورفيدا" قديمة، والتي باستطاعتها أن تحسن من صحة الفم وتحافظ عليه بانتظام، إضافة إلى فوائده التي تنعكس على علاج الصداع والصداع النصفي، و داءالسكري ، والربو ، وظهور حب الشباب ، فضلا عن تبييض الأسنان .

 

 

كل ما عليك فعله، هو وضع ملعقة من زيت السمسم أو زيت جوز الهند ومضمضته في فمك لمدة تتراوح بين 10-20 دقيقة، ثم قم بالتخلص منه ونظف أسنانك كالمعتاد.

وأظهرت الدراسات أن هذه العملية اليومية، تحافظ على صحة فمك وتعالج مشاكل اللثة، علاوة على تبييضها للأسنان، مما سيجعلك تكثر من الابتسام خلال النهار!

 

الليمون مع المياه الدافئة

يساعد شرب الماء الدافئ مع الليمون على الهضم وهو أيضاً يحتوي على الانزيمات التي تحفيز الكبد، الذي يعد الجهاز الأكثر أهمية في جسم الإنسا لأنه يعمل على تخليصه من السموم. كما أن الليمون يحتوي على ألياف البكتين التي تساعد على تحريك الأمعاء، ويقوم الليمون أيضاً بملئ جسمك بفيتامين C وهو مضاد للأكسدة الأمر الذي يعتبر هاماً في التخلص من السموم ويعزز جهاز المناعة .

 

لا يقتصر فوائد هذا الشراب اليومي على صحة الجسم داخلياً فقط، بل تنعكس فوائده وتظهر على الوجه والبشرة، لتبصح نضرة مشعة لما يحتويه هذا الخليط من فيتامينات مهمة تخلص الجسم من السموم. 

 

القفز

يعد الجهاز الليمفاوي جزء مهماً من نظام الدورة الدموية، التي تحتوي على شبكة من الأوعية اللمفاوية. ويلعب الجهاز اللمفاوي دوراهاما في إزالة السموم من الجسم.

 

ولا يقوم الجهاز اللمفاوي بضخ الدم من الأعضاء إلى باقي أنحاء الجسم،على عكس مضخات القلب في الدم. لذلك فنحن بحاجة إلى الحركة لتمكين الجهاز اللمفاوي من نقل الدم من الأعضاء وليس فقط إليها، حتى نستفيد من عملية إزالة السموم بطريقة فعالة.

 

قم بإجراء50 قفزة بمجرد الخروج من السرير! وسوف يوقظ ذلك الجهاز اللمفاوي الذي سيبداً بضخ الدم. الركض و التمارين الرياضية أو الرقص هي أيضا وسيلة رائعة لتحقيق ذلك.

 

الموسيقى الكلاسيكية

 

الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية يقلل من الإجهاد هو مهم جدا لصحتك العامة  وتظهر الدراسات أن الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية أيضا يحسن القدرات العقلية والمعرفية، وتجعل الموسيقى يومك أكثر إنتاجيةوإبداع.

 

هناك ما يعرف بـ "تأثير موزارت " ، فأكدت مجموعة من الأبحاث أن الاستماع إلى موسيقى موزارت يمكنها أن تجعلك أكثر ذكاء للحظات ، فهي ترفع معدل الذكاء الخاص بك بضع نقاط بينما أنت تستمع لها.

 

إن تعيين المنبه الخاص بك في وقت سابق من 15-30 دقيقة من المعتاد، و الاستماع إلى موزارت وباخ أو بيتهوفن، فبدلاً من بقائك في السرير محاولاً أن تستيقظ، اجعل صباحك يبدأ باكراً ويمكنك خلال جلوسك وسماعك للموسيقى، أن تتمضمض بالزيت أيضاً !

 

تحرّك! 

 

ليس هناك شك في أن ممارسة التمارين الرياضية هي مفيدة للصحة البدنية والعقلية ، والمزاج ، والإنتاجية وطول العمر . فإذا كنت لا تمارس الرياضة بشكل منتظم، فما تنتظر؟ إذا كنت لا تفعل ذلك رهبة من ممارسة التمارين الرياضية، فإنه من المهم أن تجد نشاطاً بدنياً  تستمتع به حقاً ، هل تحب اليوغا ؟ أوالرقص ؟ جرّب المشي لمسافات طويلة ، التنس ، السباحة، قليلاً من رياضة البيلاتيس ، وركوب الدراجات أو حتى رفع الأثقال! 

عندما تقوم بهذا النشاط الرياضي من أجل المتعة تستطيع الاستمرار به، لأنه وبكل بساطة لا يجعلك تشعر وكأنه عمل ملزم، فبدلاً من تسمية التمارين الرياضية بالعمل اليومي، يمكننا أن نسميها الاستمتاع اليومي، النشاط اليومي الصباحي الأكثر إمتاعاً !

 

من أكثر فوائد الرياضة إذهالاً هي التعرق . فجسم الإنسان يتعرق بشكل يومي بما هو نسبته 10٪ من المياه الموجودة في الجسم. وهدف التعرق الرئيسي هو تبريد الجسم وتنظيم درجة حرارته، ولكن من المهم أيضاً أن التعرق يعمل على تطهير الجسم وتخليصه من السموم، مما يجعل البشرة أكثر إشراقاً ونضارة.