الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وداعا لجوازات السفر..الآيفون بدلا منه

2016-04-04 09:02:07 PM
وداعا لجوازات السفر..الآيفون بدلا منه
الآيفون بدلا من جواز السفر

 

الحدث - رام الله

 

أصبحت الهواتف الذكية تشكل بديلا عن تذاكر للسفر و حتى البطاقات المصرفية ولكن هل بامكان هاتفك أن يحل مكان جواز سفرك؟

 

فقد قالت شركة ال "De La Rue" والتي تطبع الاموال النقدية في بريطانيا وتعد من أكبر صانعي جوازات السفر حول العالم بأنها تبحث عن الوسائل لاستخدام الهواتف الذكية والاستغناء عن الجوازات الورقية.

 

اما عن طريقة عمل تلك الجوازات الرقمية ستكون مشابهة الى خدمة الدفع التابع ل"ابل" "أبل باي" أو حتى البطاقات المحمولة إلا أنها ستعمل عند الصعود الى الطائرة، فيتم تخزين المعلومات على شكل العنصر الرقمي في الهاتف إلى جانب الصورة الرقمية لمالك البطاقة.

 

وهناك العديد من الهواتف الذكية التي تملك عدد كبير من التقنيات التي بامكانها تقديم المساعدة في الاستغناء عن عملية المصادقة على المستندات الرسمية والوثائق كجهاز "الآيفون" حيث يعد آمن بشكل كلي إذ بالامكان تخزين المعلومات به إلى جانب توفر بصمة الأصبع وحساس ال Touch ID.

 

ومع أن تلك الفكرة ممتازة إلا أن هناك العديد من العقبات التي من المفروض معالجتها كقصر عمر البطارية للهاتف أو ما الذي يحدث إذا سرق الهاتف بالإضافة إلى العنصر الأمنى او عمليات الإختراق للهاتف ومع هذا بالامكان  في المستقبل القريب ان نتغلب على التحديات تلك وربما نستعمل الهاتف في السفر عوضا من المعاملات الورقية.

 

 

المصدر: T3