الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يؤكد: الشهيد الشريف قتل برصاصة الجندي

2016-04-05 12:26:26 PM
الاحتلال يؤكد: الشهيد الشريف قتل  برصاصة الجندي
الشهيد الشريف قتل برصاصة الجندي

 

الحدث- وكالات

تنظر محكمة الاستئناف العسكرية في مقر وزارة جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، في استئناف النيابة العسكرية التي تطالب بإعادة الجندي القاتل، الذي أعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف وهو مصاب بجروح خطيرة، في تل رميدة في مدينة الخليل المحتلة، قبل نحو أسبوعين.  

 

وقالت ممثلة النيابة العسكرية، العقيد شارون زغاغي – بنحاس، أن تشريح جثة الشريف يؤكد أن الرصاصة التي أطلقها الجندي على رأس الشريف كانت قاتلة.  

 

وقالت المدعية العسكرية خلال جلسة المحكمة إن "شريطا مصورا يوثق الجندي بعد الحادثة وأثناء إخلاء الجثة، وبالإمكان أن نرى فيه أنه لم يكن منفعلا مثلما ادعى. وتبين شهادات أخرى أن رواية العبوة الناسفة التي أدلى بها المشتبه، قالها الجندي بعد حصوله على استشارة قانونية".  

 

وأضافت أن "الأدلة تظهر أن رواية المشتبه ملتوية وتتطور مع الوقت ولذلك فإن روايته بشأن العبوة الناسفة ليست صادقة. ونحن لا نصدق رواية المشتبه التي بموجبها عمل من منطلق الدفاع عن النفس. وسنثبت أيضا أنه بأدائه إنما عمل بشكل مخالف للأوامر العسكرية".

 

وأردفت أن "ادعاءات الجندي ليست منطقية أيضا. ليس لديه إجابات جيدة، وإجاباته متهربة فيما يتعلق بروايته. وادعاؤه الذي جاء متأخرا بخصوص العبوة الناسفة غايته تخفيف عواقب فعلته".  

 

وأوضحت المدعية العسكرية أن الجندي القاتل قال لجنديين وقائد كتيبة، بعد أن أعدم الشريف، إنه "طعنوا صديقي وحاولوا قتله فإنه (الشريف) يستحق الموت أيضا". وأضافت أنه "كان يتوقع منه (من الجندي القاتل) أنه إذا تخوف فعلا من عبوة ناسفة، بعد أن أطلق النار، تعين عليه أن يقول إنه فعل ذلك لأنه تخوف من العبوة. وقائد السرية قال له ’لماذا فعلت أمرا رهيبا كهذا؟’".

 

وقالت المدعية إنه "عند الساعة 10:30 دخل المشتبه إلى غرفة قائد الكتيبة، وعندها تحدث عن تخوفه من خطر من جانب المخرب، وعندها أيضا قال إن التخوف كان من سكين. وعندها قال له قائد الكتيبة: ’لماذا أطلقت النار عليه إذاً ولم تركل السكين؟ أعتقد أنك تكذب".

المصدر: عرب 48