الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الصحي | عقل وقلب أخضران.. بالصيام عن 3 أمور تجعلهما أقل ازدحاماً

2016-04-06 05:12:25 AM
الحدث الصحي | عقل وقلب أخضران.. بالصيام عن 3 أمور تجعلهما أقل ازدحاماً
الصحة الروحية - صورة تعبيرية

 

الحدث - آيات يغمور

أخبار الصحة

 

أن تقرر الصيام عن ثلاثة أمور حياتية على نحوٍ أسبوعي، يجعل من عقلك مكاناً أقل تزاحماً بالأفكار وأكثر استقلالية. ولصحة جسدية وروحية، توقف برهة من الزمن لتعيد جدولة أولوياتك لإنجاز مهامك بصورة أكثر فاعلية.

 

1- التلفاز

 

يبدو أن البرامج التلفزيونية مصممة على برمجة عقول متابعيها، خاصة برامج التلفزيون الواقعي، وتلك التي تتحدث عن الجرائم، والتي من الأجدر استبدالها بالقراءة والتأمل والكتابة، وممارسة النشاطات البدنية خاصة مع الأطفال.

 

2- وسائل التواصل الاجتماعي

 

إن عاصفة الأفكارالأكثر قوة وضخامة، موجودة في مواقع التواصل الاجتماعي، التي تزدهر فيها خاصية تسويق "النفس" والتعبير عنها، وإيجابيات هذه المواقع كثيرة ومذهلة، تصب في إعادة التواصل مع أفراد العائلة البعيدين والأصدقاء الذين قادتهم الحياة بعيداً عنا.

 

لكن، ليس كل ما تشاهده على هذه المواقع حقيقياً، لذا فإن الابتعاد عن هذه المواقع يوماً واحداً في الأسبوع على أقل تقدير، يجعل من أفكارك أكثر أصالة وأقل تأثراً بتلك الآراء والأفكار المشهورة والمنتشرة في كل مكان.

 

3- الطعام

 

يرتبط الصيام عن الطعام عادة بالممارسة الدينية، لكن الفكرة أصلها محاولة الفصل بين الأمور المادية وتلك الروحية، فالصوم لا يساعد في تنظيم حركة مرور الطعام في الجهاز الهضمي فقط، بليعمل أيضاً على تنظيم حركة الأفكار في العقل وتخفيف تسارعها.

 

ففي المرة القادمة التي تشعر بها بأن الحياة تجري سريعاً، وأنك بحاجة إلى إعادة برمجة، توقف  لحظة وقم بأخذ وقتاً مستقطعاً لإعادة النظر في أمورك الحياتية.

 

 

 ترجمة بتصرف عن موقع: مايند بودي جرين MBG