الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاتفاق على البدء بتنفيذ مشروع مكب نفايات وسط جنوب غزة

2016-04-06 01:36:03 PM
الاتفاق على البدء بتنفيذ مشروع مكب نفايات وسط جنوب غزة
مكب نفايات - صورة تعبيرية
الحدث - غزة
 
 أبلغت بعثة البنك الدولي وممثل عن الاتحاد الاوروبي، وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، موافقة البنك الدولي والاتحاد الاوروبي على البدء بتنفيذ إقامة مشروع مكب نفايات وسط جنوب غزة والذي سيخدم المحافظات الجنوبية، خاصة بعد استكمال جميع الإجراءات الإدارية والفنية اللازمة.

 

واستعرض رئيس البعثة خلال لقاء الأعرج في مكتبه برام الله، اليوم الأربعاء، نتائج زياراتهم الميدانية لمكبات النفايات في المنية ويطا، إضافة إلى غزة، مشيدا بأداء مجالس إدارة المكبات والمواصفات والمقاييس العالمية للمكبات، والطرق والمعايير المتبعة في التعامل مع النفايات الصلبة في المكبات.

 

بدوره، أكد الأعرج أهمية إقامة مشاريع خاصة بمكبات النفايات تتمتع بمواصفات ومقاييس عالمية، والتي من شأنها المساهمة في التخلص من المكبات العشوائية، والمكاره الصحية، إضافة إلى حماية المصادر المائية الجوفية، وخدمة المواطنين وحماية أراضيهم، وتوفير بيئة صحية مناسبة لهم.

 

وشدد على أهمية الاستثمار في مكبات النفايات، من خلال الاستفادة من عملية إعادة تدوير المواد في المكبات والاستثمار فيها من خلال الشراكة مع القطاع الخاص بشكل يسهم في تحقيق عائدات مالية وفيرة لصالح الهيئات المحلية.

 

وأشاد الأعرج بموافقة البنك الدولي والاتحاد الاوروبي على بدء تنفيذ مشروع مكب نفايات وسط جنوب غزة، لما له من أهمية في خدمة أهلنا بالقطاع والتخفيف عليهم، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.