السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجبهة الديمقراطية: "تتويب" تلاميذ غزة ممارسات مرفوضة تخدم التطرف الديني والترهيب النفسي

2016-04-09 10:30:43 AM
الجبهة الديمقراطية:
تتويب الطلبة في غزة

 

الحدث- رام الله

ما زال الفيديو الذي نشرته مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الاخبارية حول مشاهد مرعبة من احد مدارس غزة اثناء قيام بعض " الوعاظ" بتتويب التلاميذ يثير حالة من الانتقادات الشديد من الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني.

وعبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عن استغرابها واستنكارها الشديدين للمشاهد المرعبة التي تم عرضها في هذا الفيديو الذي  يظهر مجموعة من الدعاة في إحدى مدارس قطاع غزة وهم يقومون بحملة "تتويب" التلاميذ.

 

وقالت الجبهة في بيان لها، اليوم السبت: إن تلك الممارسات المرفوضة، وهي محاولة بائسة من القائمين على هذه الحملة للسيطرة على عقول الأطفال وترهيبهم وإخضاعهم لظروف نفسية وغير إنسانية".

 

وأكدت، أنه وبدلاً من تطوير المسيرة والمناهج التعليمية ووضع برامج وطنية تدعم التراث والهوية الوطنية وتنشر ثقافة الإيمان بعدالة القضية الوطنية الفلسطينية، يتم استباحة حقوق الأطفال وبراءتهم وامتهان كرامتهم ونشر أفكار لا تخدم سوى التطرف الديني والترهيب النفسي.

 

ودعت الجبهة الديمقراطية، إلى تجنيب المؤسسات التعليمية بما فيها المدارس والجامعات عن أية ممارسات أو توجهات تخدم أفكار وأهداف محددة وتعرض حقوق الأطفال والمجتمع الفلسطيني للخطر الشديد وتمثل اعتداء صارماً على قواعد وقوانين التربية والتعليم وتقتنص من قوانين حماية الأطفال.

وشددت على أن تعقيب البعض في غزة على هذا الأمر بانه اجتهاد فردي، هي محاولة للتغطية على هذا الموضوع واستخفاف واضح بعقول المواطنين وانتهاك للحريات العامة والديمقراطية.

 

لمشاهدة الفيديو والصور اثناء تتويب الطلبة أضغط هنا