الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

6 إستخدامات جماليّة لنشاء الذرة

2016-04-10 09:24:27 AM
6 إستخدامات جماليّة لنشاء الذرة
نشا الذرة

 

الحدث- وكالات

يعتبر نشاء الذرة من أهمّ المكوّنات الموجودة في المطبخ ولكن هل كنتِ تعلمين أن لهذا المكوّن فوائد جماليّة عدّة؟ هيّا، تعرّفي عليها لتتمتّعي ببشرة مشرقة، شعر رائع، ورائحة منعشة!

 

مزيلٌ للتجاعيد: طريقة سهلة وسريعة ستُخفي لكِ التجاعيد والخطوط الرفيعة. أنتِ بحاجة إلى: ¼ كوب من النشاء، بياض بيضة واحدة، ملعقتين من الحليب. ضعي مزيج هذه المكوّنات على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة ثمّ نظّفيه بالمياه الفاترة. قومي بهذه العمليّة مرتين في الأسبوع لأفضل النتائج.

 

مقشّرٌ للجلد الميت: أنتِ بحاجة فقط إلى النشاء من دون الحاجة إلى المياه أو إلى أيّ مكوّن آخر. افركي وجهكِ بالنشاء 3 مرّات في الأسبوع ولاحظي كيف ستبدو بشرتكِ مشرقة يوماً بعد يوماً.

 

مزيلٌ للعرق: امسحي إبطيكِ بالسبيرتو ثمّ ضعي نشاء الذرة الذي سيمتصّ العرق ويمنع تكوّن الروائح. طريقة سهلة وصحيّة خالية من المواد الحافظة.

 

معطّر للجسم: ضعي في مزيج ملعقتين من نشاء الذرة والزيت الذي تحبّينه (زيت اللافندر، اللوز، الحامض...) ثمّ انثري المزيج على جسمكِ للتمتعي برائحة رائعة كالأطفال.

 

منظّف للشعر: لا تملكين الوقت الكافي لتنظيف شعركِ بالشامبو؟ لا عليكِ. فقط انثري نشاء الذرة على شعركِ واتركيه لعشر دقائق قبل إزالته بيديكِ أو عن طريق تحريك رأسكِ وشعركِ. النشاء سيمتّص الزيوت وسيزوّد شعركِ برائحة جميلة ومنعشة.

 

معالج للحروق: أنتِ بحاجة إلى النشاء والمياه. ضعي المزيج على المناطق المتضرّرة لبضع دقائق لترطيبها والتخفيف من إلتهابها.