الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ثلاث روائح بمجرد أن تستنشقها أثناء الدراسة ستزيد من تذكرك وتركيزك

2016-04-12 04:35:49 PM
ثلاث روائح بمجرد أن تستنشقها أثناء الدراسة ستزيد من تذكرك وتركيزك
ثلاث روائح بمجرد أن تستنشقها أثناء الدراسة ستزيد من تذكرك وتركيزك

 

الحدث الصحي

 

أكدت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بقيادة الدكتور مارك موس بجامعة ”Northumbria“  أن بعض الروائح الطبيعية بإبمكانها أن تزيد من الأداء العقلي للفرد والحالة المزاجية بشكل عام، الباحثون توصلوا لهذه النتيجة بعد أن أخضعوا مئات الطلاب لتجارب اعتمدوا من خلالها على دخول هؤلاء الطلاب إلى غرف إما خالية تماما من أي روائح أو مزودة بروائح محددة وقت الانتباه ورد الفعل، وبهذا توصل العلماء إلى 3 روائح محددة تزيد من التذكر والتركيز خصوصا أثناء المراجعة.

 

استنشاق رائحة القرفة

الباحثون أكدوا أن القرفة هي سلاح جيد لمواجهة الإمتحانات، بحيث تعمل على تنشيط الذاكرة وسرعة استدعاء المخ للمعلومة، كذلك تعمل على سرعة استجابة الانسان، والأهم من ذلك أنها تزيل التوتر والقلق بنسب هائلة، حيث تقوم بتهدئة الأعصاب، وتساعد على الإسترخاء.

 

استنشاق رائحة النعناع

رائحة النعناع لا تترك العقل مشتت الأفكار وتستطيع أن تجعله يركز على فهم درس ما و استخراج أهم المعلومات قبل الامتحان، الباحثون أكدوا أن استنشاق رائحة النعناع مفيدة جدا في زيادة التركيز، وتخلص الانسان من تشتت الذهن، وتزيد كذلك ثقته بنفسه و الرغبة في إنجاز أي شيء.

 

استنشاق رائحة الليمون  

تنصح الدراسة كل طالب يراجع دروسه أثناء الاستيقاظ من النوم أن يقوم باستنشاق روائح الليمون، فرائحة الليموم تنعش العقل في الصباح وهي مفيدة جدا للدماغ و تساعد الطالب في زيادة التركيز والفهم و تجنبه الشعور بالارهاق أثناء الدراسة. ينصح الباحثون بشم رائحة الليمون بعمق.