الثلاثاء  23 تموز 2019
LOGO

الاقتصاد: "إسرائيل" تصر على تدمير الاقتصاد الفلسطيني والحد من إرساء دعائم اقتصاد دولة فلسطين

2016-04-14 12:51:46 PM
الاقتصاد:
حريق مصرف العجولي

 

الحدث- رام الله 

 

قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الخميس،" ان حكومة الاحتلال الإسرائيلية بفعل جرائمها وسياساتها التعسفية تصر على تدمير الاقتصاد الفلسطيني، والحد من جهود الحكومة الفلسطينية في إرساء دعائم اقتصاد دولة فلسطين.

 

جاء ذلك خلال معاينتها مسرح الجريمة الإسرائيلية التي نفذتها قوات الاحتلال فجر اليوم بحق شركة "العجولي" للصرافة وسط مدينة البيرة، التي استولت على محتوياتها قبل إحراقها بالكامل مما نجم عنه حرق للمبنى الذي يضم محلات تجارية، ومخازن لتخزين المنتجات الزراعية مما كبدهم خسائر مادية كبيرة.

 

وأضافت الوزيرة عودة" الجريمة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال دليل واضح ودامغ على ان حكومة الاحتلال الإسرائيلي ماضية قدماً في تصفية الاقتصاد الفلسطيني وإعدام روح الأمل للشعب الفلسطيني بهذا الاقتصاد الذي يتعرض بشكل يومي ومبرمج إلى عمليات تدمير وأنهاك لصمود المواطنين.

 

وطالبت الوزيرة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتها اتجاه هذه الجريمة التي ارتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وترجمة عملية وصريحة للقانون الدولي والشرعية الدولية بما يمكن من حماية الشعب الفلسطيني من مسلسل العدوان المتواصل بحق أبناء شعبنا.

 

وبينت الوزيرة عودة ان طواقم وزارة الاقتصاد الوطني وبالتنسيق مع كافة الشركاء في القطاعين العام والخاص باشرت في حصر الإضرار التي لحق بمتلكات المواطنين، جراء الدمار الذي خلفته جريمة  الاحتلال الإسرائيلي.