الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث": خارطة طريق جديدة لعشرة أيام

2016-04-14 02:38:04 PM
متابعة
صورة تعبيرية

 

الحدث- فرح المصري

 

أعلنت بلدية البيرة أنها ستواصل إغلاق جزء  من شارع النهضة الواصل من مركز المدينة (دوار المنارة) حتى الإشارة الضوئية القريبة من مركز البلدية حتى السادس والعشرين من نيسان الجاري.

 

وقال المهندس في بلدية البيرة يوسف الباشا: " إن العمل في هذا الشارع  الممتد من ساحة الشرطة في البيرة وحتى دوار المنارة بالتحديد، سيغلق لإجراء الصيانة في البنية التحيتية من أجل تعبيد الشارع من جديد وسيحتاج إلى عشرة أيام  ابتداء من يوم السبت المقبل، وذلك ضمن مشروع البلدية إعادة تأهيل شارع النهضة بالكامل، ومن المتوقع أن تستمر مدة المشروع 4 أشهر يتم خلالها استبدال خطوط الصرف الصحي واستبدال أعمدة الإنارة، وتعبيد الشوارع والأرصفة.

 

وأكد أن البلدية قامت بتجهيز شوارع بديلة لتسهيل حركة المواطنين، بحيث يتجه القادمين من الشمال للطريق الذي يجاور مستشفى وليد الناظر، أما القادمين من جهة الجنوب يتجهون لشارع المعارف.

 

وأشار إلى أن البلدية قامت بنقل مواقف الحافلات لمناطق أخرى تهدف الى التخفيف من الازمة في وسط المدينة مع استمرار العمل في الشارع، وذلك عن طريق تفريغ الحافلات حمولتها في مواقف اخرى خصصت لذلك.

 

ونتيجة لهذا الإغلاق، ستنتقل باصات مدينتي القدس ونابلس إلى ساحة بلدية البيرة، أما باصات قلنديا ستكون في ساحة جمال عبد الناصر، وابو ديس في ساحة الشرطة في البيرة، حسب ما أكد المهندس يوسف الباشا.