الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أخبار حالة الطقس في فلسطين | وتأثير الربيع على نفسية الإنسان

2016-04-17 05:47:38 AM
أخبار حالة الطقس في فلسطين |  وتأثير الربيع على نفسية الإنسان

 

الحدث - القدس

 

أثبت العلم مؤخراً ما لاحظه الانسان قديما، وهو ارتباط حالة الطقس وفصول السنة مع حالة مزاج ونفسية الإنسان. إذ يؤكد العلم وجود علاقة بين نفسية الانسان واتزانه الانفعالي ومزاجه في اعتداله واضطرابه، وبين التغيرات الجوية والتي تؤثر فيه من خلال موجات كهربائية مغناطيسية كونيه يتفاعل معها عقل الانسان والجهاز العصبي.

 

فمن الناحية النفسية يؤثر فصل الربيع إيجاباً على الأشخاص، نظراً لأنه جو يبعث على الراحة ويشجع على النشاط بعد فترة خمول الشتاء ومع زيادة ساعات النهار. 

 

مع ذلك فقد تحصل بعض السلبيات من قبيل التعرض لحساسية في العينين بسبب تغيرات عميقة تحصل في نظام النوم وفي إيقاعات العمليات الحيوية في الجسم. فعندما تبدأ درجات حرارة الجو بالارتفاع يحدث توسع في الأوعية الدموية، الأمر الذي يؤدي إلى هبوط ضغط الدم، وبالتالي الشعور بالوهن والهبوط. وهنال عامل آخر هو الضوء، اذ يصعب على الجسم التأقلم بسهولة لتغيير نظامه الداخلي تبعاً لزيادة الضوء في الربيع، لذا ينصح بممارسة الرياضة وتناول السوائل والفاكهة والخضورات للتخفيف من حدة وهن الربيع. 

 

طقس فلسطين لليوم الأحد

 

لا يطرأ اليوم الأحد الموافق 17 نيسان 2016 تغير كبير على دجات الحرارة، إذ تبقى أعلى من معدلاتها السنوية بحدود 3 درجات، لتصل القصوى إلى 25 درجة مئوية بينما تكون الصغرى 15 درجة مئوية.

 

الطقس اليوم سيكون دافئا في المناطق المرتفعة وخاصة الجبلية، ومائلاً إلى الحرارة في المناطق المنخفضة والسهلية، لكنه يكون حاراً نسبياً في بقية المناطق. 

 

 وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 


طقس فلسطين ليوم غد  الاثنين


أما يوم غد الاثنين الموافق 18 نيسان 2016، فيطرأ انخفاض طفيف على الحرارة التي تظل أعلى من معدلاتها السنوية بحدود درجيتن. 

 

ويظل الطقس ربيعيا ودافئاً ومائلاً إلى الحرارة،  وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.