السبت  06 آذار 2021
LOGO

"هيئة الأسرى":750 معتقلا إداريا بالسجون ثلاثة منهم مستمرون في إضرابهم عن الطعام

2016-04-19 11:35:23 AM
الاعتقالات الإدارية وإضراب الأسرى عن الطعام
 
الحدث- رام الله 
 
 
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن 750 معتقلا إداريا يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد أن صعّدت حكومة الاحتلال وأجهزتها الأمنية من سياسة إصدار أوامر بالاعتقال الاداري منذ اندلاع الهبّة الشعبية مطلع تشرين الأول الماضي.

 

 وأفادت الهيئة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن ما يقارب 400 أمر اعتقال اداري جديد صدر بحق الفلسطينيين، اضافة إلى تجديد الاعتقال الاداري بشكل روتيني.

 

وأشارت إلى أن 3 أسرى إداريين لا زالوا يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على اعتقالهم الاداري، وأوضاعهم الصحية تدهورت بسبب الاضراب، واحتجازهم في زنازين عزل انفرادية، وعدم نقلهم إلى المستشفيات.

 

وقالت الهيئة "إن الأسرى المضربين تناقصت أوزانهم، ويشعرون بآلام حادة في الرأس، والمفاصل، وبدوخة متقطعة، ولم يعودوا قادرين على الوقوف والحركة، وهم: الأسير سامي جنازرة يخوض اضرابا عن الطعام منذ 3/3/2016، ويقبع في زنازين "النقب"، وهو من سكان مخيم الفوار جنوب الخليل، والأسيران أديب محمد مفارجة فؤاد، ورباح عاصي يخوضان اضرابا عن الطعام منذ 3/4/2016، وتم عزل الأول في سجن "ايلا" في بئر السبع، والثاني في عزل "النقب"، وهما من سكان "بيت لقيا" بمحافظة رام الله.

 

يذكر أن هؤلاء الأسرى لا يتناولون سوى الماء، ويتعرضون في زنازينهم لمضايقات وضغوطات نفسية، وقد صودرت كافة الأجهزة الكهربائية منهم، ومنعوا من زيارات عائلاتهم.