الجمعة  30 تشرين الأول 2020
LOGO

إجراءات سفر جديدة لرحلات العمرة

2016-04-24 02:51:15 PM
إجراءات سفر جديدة لرحلات العمرة
العمرة
 
الحدث- رام الله 
 
 
أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، اليوم الأحد، عن إجراءات جديدة لتسيير رحلات العمرة إلى الأراضي السعودية منذ لحظة انطلاق المعتمرين وحتى عودتهم سالمين من الديار الحجازية، و"ذلك درءا للحوادث وتسهيلا للإجراءات مع الجهات المعنية الشريكة في موضوع العمرة".

 

وقال ادعيس، في بيان صحفي، إنه سيتم منع تسيير أي حافلة إلا وفيها سائقان اثنان، بالاضافة إلى إلغاء برنامج الرحلات المعهودة الخروج يوم الاربعاء والعودة يوم الأحد، على ان تكون على مدار الاسبوع من اجل تفادي الازدحام وساعات الانتظار على المعابر ونقاط الحدود التي يمر بها المعتمر .

 

وأكد إلزام جميع شركات الحج والعمرة بإلزام كل معتمر بحمل بطاقة تحمل جميع البيانات والمعلومات الخاصة به، بالاضافة الى اسم الشركة الناقلة له .

 

وأوضح ادعيس أنه سيتم تعميم الاجراءات الجديدة على الجهات المختصة الفلسطينية والاردنية والسعودية، لمنع تسيير الرحلات الا بعد تطبيق الشروط والاجراءات المطلوبة، محذرا جميع شركات الحج والعمرة من مخالفتها واتباعها، والا سيتم اتخاذ الاجراء القانوني بحق الشركات المخالفة .

 

ودعا كافة المواطنين الراغبين بأداء العمرة "الى عدم التعامل الا مع الشركات المرخصة والمؤهلة، وذلك حفاظا على حقوقهم ومنعا للاستغلال من السماسرة واصحاب الشركات الوهمية".