الأحد  20 أيلول 2020
LOGO

سحب تراخيص عمل قناة «الجزيرة» وإغلاق مكتبها ببغداد

2016-04-27 11:01:38 PM
سحب تراخيص عمل قناة «الجزيرة» وإغلاق مكتبها ببغداد
قناة الجزيرة

 

الحدث - رام الله

 

أصدرت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية قرارا بسحب ترخيص العمل الممنوح لقناة الجزيرة القطرية، وإغلاق مكتبها في بغداد، لمخالفتها الضوابط المعتمدة من قبل الجهات المختصة.

 

ومن جانبها استنكرت القناة، في بيان لها، قرار الإغلاق، مؤكدة أنها ملتزمة بسياسيتها التحريرية في تغطية الشأن العراقي وتطورات الأحداث الجارية فيه.

 

وأعربت القناة عن دهشتها واستغرابها لهذا القرار، مضيفة أنها انتهجت في برامجها أرقى المعايير المهنية العالمية.

 

ونفت الجزيرة ما ورد في نصر قرار الوقف بأنها خالفت الضوابط المعتمدة، موضحة أنها لم تخرج في تغطيتها الإخبارة أو برامجها عن الحيادية والموضوعية.

 

وشددت في ختام بيانها على أن قرار الهيئة يناقض نهج الحكومة العراقية وتعهدها بضمان حرية التعبير.

 

يذكر أنه يوم الأحد الماضي، أعلنت قطر، الأحد، عن تقديم 10 ملايين دولار كإغاثة عاجلة للشعب العراقي، وذلك في ظل الظروف التي يمرّ بها، والحصار الذي تعاني منه كثير من المدن العراقية.

 

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء الرسمية، إن هذا المبلغ جاء بتوجيه من الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» أمير البلاد.

 

وأكدت الخارجية القطرية أن «المساعدات الإنسانية تأتي انطلاقا من حرص دولة قطر على الوقوف مع الشعب العراقي الشقيق والتخفيف من معاناته، واستكمالاً للدور الذي تقوم به الدولة في الاستجابة العاجلة لمواجهة تدهور الأوضاع الإنسانية في العراق».

 

 

المصدر: الخليج الجديد