الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دور القطاع الخاص في مكافحة غسيل الأموال

2016-04-29 08:24:41 AM
دور القطاع الخاص في مكافحة غسيل الأموال
غسيل الأموال

 

الحدث- القدس

 

في اطار محاربة تبييض الاموال وتمويل الارهاب دعت مجموعة العمل المالي الدولية ممثلين عن القطاع الخاص الى تحديد دورهم في الحرب ضد الجرائم المالية، في اطار الاجتماع السنوي لتعزيز تبادل المكونات، خصوصا داخل الدولة الواحدة.

 

عقدت مجموعة العمل المالي (FATF) مؤتمرها السنوي في فيينا ما بين 19 و20 نيسان الحالي وقد رعت الامم المتحدة هذا المؤتمر ممثلة بمكتب مكافحة المخدرات والجرائم.

 

تركز النقاش على أهمية الالتزام المباشر للقطاع الخاص في أعمال مكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب. كون ذلك يؤثر مباشرة على عملهم اليومي. وجرى حوار مفتوح وصريح مع ممثلين عن مختلف الفرقاء في القطاع الخاص وخصوصا حول حدود تبادل المعلومات لاحترام حماية المعلومات من جهة والخصوصية من جهة اخرى.

 

وقد تم تناول ثلاثة مواضيع بالعمق، هي:

 

أولا – تبادل المعلومات وجرى البحث في تطوير وتعزيز تبادل المعلومات بين المجموعات المالية المختلفة، كما وبين القطاع الخاص والحكومة.

 

ثانيا: المراسلون المصرفيون. تم التركيز هنا على خفض نسبة المخاطر في ما يخص اعمال المراسلين المصرفيين والتحاويل، فتم تبادل الخبرات والتجارب حول مسائل تبييض الاموال وتمويل الارهاب.

 

ثالثا: تمويل الارهاب. قامت مجموعة العمل المالية بعرض لما توصلت اليه في عملها لتطوير المقاييس لضبط أعمال تمويل الارهاب وذلك بالتشاور والتنسيق مع القطاع الخاص.