الأربعاء  08 تموز 2020
LOGO

"الجهاد الإسلامي" تنفي وجود تفاهمات تسمح لإسرائيل بالعمل داخل أراضي غزة

2016-05-08 07:34:36 PM
الجهاد الاسلامي

 

الحدث - الأناضول

 

نفت حركة الجهاد الإسلامي، تصريحات أطلقتها "مصادر أمنية إسرائيلية"، قالت بوجود "تفاهمات مع الفصائل الفلسطينية"، تسمح لقوات الجيش الإسرائيلي بالعمل داخل أراضي قطاع غزة.

 

وقالت الحركة في بيان صحفي نشر اليوم، وتلقت وكالة "الأناضول" نسخةً منه:" ننفي ما ورد من تسريبات أطلقتها مصادر أمنية إسرائيلية أفادت بوجود تفاهمات تسمح لقوات الاحتلال العمل داخل أراضي قطاع غزة (..)، لمسافة مئات الأمتار، وأن ذلك جزء من تفاهمات القاهرة التي رعتها مصر الشقيقة على إثر عدوان 2014 ".

 

ودعت الجهاد، "المقاومة الفلسطينية"، إلى التصدي لأي محاولة اقتحام أو تجاوز لقوات الجيش الإسرائيلي.

 

وكان موقع "واللا"، الإسرائيلي، قد نقل عن مصادر أمنية إسرائيلية، أمس السبت، قولها إن العمليات العسكرية داخل حدود القطاع لمئات الأمتار جزء من تفاهمات اتفاق 2014، وإن الجيش سيواصل عملياته لتحديد الأنفاق وتدميرها.

 

وتسود حالة من الهدوء النسبي الحذر، في قطاع غزة، منذ صباح أمس السبت، بعد أيام من التوتر، شهدت شن الجيش الإسرائيلي غارات على غزة، وتعرض قواته لإطلاق قذائف من داخل القطاع.

 

يُذكر أن الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، كانا قد توصلا في 26 أغسطس/ آب 2014 إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، بعد حرب استمرت 51 يومًا أسفرت عن مقتل 2320 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 12 ألفًا آخرين، فضلًا عن تدمير آلاف المنازل والمنشآت.