الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث" | بيع سلسلة كراون بلازا في القدس وتل أبيب وإيلات

2016-05-23 07:29:09 AM
متابعة
فندق كراون بلازا

 

الحدث- ناديا القطب

أخبار الاقتصاد الإسرائيلي

 

تتطلع شركة "أفريقيا-إسرائيل" للفنادق للتخفيف من المشاكل المالية للشركة الأم عن طريق بيع جصتها في فنادق كراون بلازا التابعة لها في القدس، تل أبيب وإيلات.

 

وذكرت الشركة التي تسيطر عليها "ليف ليفايف"، أنه تم التفاوض على بيع حصتها في فنادق كراون بلازا في تل أبيب، القدس، وإيلات، وهي الشركة الحاصلة على امتياز إدارة فنادق "كراون بلازا" و"هوتل إن" في إسرائيل.

 

وتمتلك أفريقيا إسرائيل من خلال شركة تابعة هي إسرائيل أفريقيا للفنادق، حصة متساوية في الفنادق بالشراكة مع شركة "ناتز". التي كانت شركة أفريقا إسرئيل قد باعت لها نصف شركة "أفريقا إسرائيل للفنادق" في عام 2010 بقمية 182 مليون شيقلاً إسرائيليا. 


وقالت شركة أفريقيا إسرائيل "، إن الطرفين قد اتفقا على أن العائدات فيما يتعلق بالعقارات المباعة ستصل إلى 718 مليون شيقلاً (بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة، إن وجدت)، في حين سيتم توفير جزء من هذا المبلغ من قبل المشتري كقرض لأصحابها إلى شركات تابعة لغرض سداد القروض المصرفية ". وأضاف أفريقيا إسرائيل "، وليس هناك يقين أن الطرفين سيصلان إلى اتفاق على شروط اتفاق من حيث المبدأ."

 

يذكر أن الفنادق الثلاثة التي ستباع لديها ما مجموعه 900 غرفة. 

 

وتمتلك "أفريقيا إسرائيل" أيضا فنادق في حيفا والبحر الميت، عسقلان، وأبراج عزرائيلي في تل أبيب. نمت الإيرادات أفريقيا إسرائيل الفنادق "بنسبة 7٪ في عام 2015، بحيث وصلت إلى 384 مليون شيكل ووصلت أرباحها الإجمالية بنسبة 5٪ لتصل إلى 191 مليون شيكل. وكانت الشركة قد عانت من صافي خسارة بمقدار 2 مليون شيكل لهذا العام، بعد أن خسرت 15 مليون شيقلا في عام 2014، في حين التكبير أرباحها التشغيلية قد ارتفعت بنسبة 80٪في عام 2015، لتصل إإلى 25 مليون شيكل.