السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البيت الابيض يلتقي المعارضة السورية المعتدلة

2014-09-28 08:57:21 AM
البيت الابيض يلتقي المعارضة السورية المعتدلة
صورة ارشيفية
الحدث- رويترز

اكدت مستشارة الرئيس باراك اوباما للامن القومي سوزان رايس مجددا الالتزام الاميركي بدعم المعارضة السورية المعتدلة وذلك اثناء لقاء في واشنطن، كما ذكر البيت الابيض السبت.
 
واللقاء مع الائتلاف الوطني السوري المعارض، ابرز قوة معارضة في المنفى، حصل الجمعة في حين وسعت الولايات المتحدة وحلفاؤها ضرباتهم ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق، فيما تحدث مسؤول اميركي عن غارات "شبه متواصلة".
 
واشارت سوزان رايس الى ان الضربات في سوريا "تستهدف الدولة الاسلامية"، وتطرقت الى وسائل "دعم المعارضة المعتدلة لبلوغ اهدافنا بوقف تنظيم الدولة الاسلامية وتعزيز افق عملية انتقالية"، بحسب بيان للبيت الابيض.
 
من جهة اخرى اكدت مستشارة باراك اوباما "مجددا ان الرئيس (السوري بشار) الاسد فقد كل شرعية"، وذلك اثناء لقاء في واشنطن مع وفد المعارضة غير الاسلامية المتطرفة برئاسة رئيس الائتلاف هادي البحرة.
 
وقالت ان الولايات المتحدة تلتزم باتفاق تفاوضي "يسمح بعملية انتقالية حقيقية ومفتوحة بشكل كبير".
 
وتسهر واشنطن على عدم ترك قوات الرئيس بشار الاسد تستغل الضربات الجوية للتحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية للتفوق في الحرب الاهلية التي تهز سوريا منذ اكثر من ثلاثة اعوام.

واصابت غارات جوية جديدة شنتها طائرات التحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية اهدافا عدة في العراق وسوريا بعد اكثر من شهر على بدء العمليات الاميركية ضد الاسلاميين المتطرفين في العراق.