الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث | فيسبوك ينسى إضافة العلم الإسرائيلي في صفحة أولمبياد ريو 2016

2016-08-05 07:34:37 AM
ترجمة الحدث | فيسبوك ينسى إضافة العلم الإسرائيلي في صفحة أولمبياد ريو 2016
الأعلام بعد تصحيح الخطأ (صورة ملتقطة للشاشة)

 

ترجمة الحدث- أحمد أبو ليلى

 

حذف الفيسبوك العلم الإسرائيلي من قائمة الدول المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2016 في صفحة خاصة على شرف افتتاح المباريات في ريو دي جانيرو اليوم الجمعة.

 

وقد أرسلت اللجنة الأولمبية الإسرائيلية بريداً إلكترونياً إلى الفيسبوك يوم الخميس تطلب تصحيح الخطأ. وقالت الشركة انها تتعامل مع هذه القضية، وأنه قد تم إصلاح الخلل ظهيرة يوم الخميس. 

 

ويتضمن قسم خاص رمز الشعلة الاولمبية التي، عند النقر عليها، تعطي للمستخدم الوصول إلى مجموعة من الأدواتعلى  الفيسبوك التي وضعت تكريما للألعاب. واحدة من هذه الأدوات تتيح للمستخدم إضافة الإطار مع أعلام الدول المشاركة إلى الصور أو أشرطة الفيديو التي كان يضيفها الفيسبوك. 


ولكن موقع يديعوت احرونوت ذكر أن المتصفحي الإسرائيليين سرعان ما لاحظوا أنالعلم الإسرائيلي غير موجود في القائمة التي تمكن المستخدمين من اختيار وإدراج علم في إطارها. وبدلا من علم إسرائيل عرضت قائمة باللغة الإنجليزية لـ"الرياضيين المستقلين"، في حين لم يرد أي شيء على الإطلاق في القائمة العبرية. 

 

وأكدت اللجنة الأولمبية الإسرائيلية الأمر ليديعوت أحرونوت. وقالت المتحدثة باسم اللجنة بروريا بيغمان لهآرتس إن فيسبوك بدأ تصله شكاوى من المتصفحين منذ مساء الأربعاء بسبب غياب العلم الإسرائيلي. ثم أرسلت اللجنة برسالة عاجلة إلى الفيسبوك تطلب فيها حل المشكلة قبل التحديث بعد ظهر يوم الخميس.