الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الديموقراطية تستنكر ترحيب المالكي بالتطبيع الإسرائيلي- التركي

2016-08-14 03:42:35 PM
الديموقراطية تستنكر ترحيب المالكي بالتطبيع الإسرائيلي- التركي
مسيرة لأنصار الجبهة الديموقراطية (أرشيف)

 

الحدث- رام الله

استنكرت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، في أنقرة، التي رحب فيها بتطبيع العلاقات بين تركيا- إسرائيل.

 

وإعتبر المالكي في تصريحاته، أن تطبيع العلاقات "خطوة مهمة في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني"، كما رأى أن إعادة العلاقات مع إسرائيل "ستساعد تركيا على إستخدام دورها الفعال في جميع المحافل والمؤتمرات لدعم القضية الفلسطينية".

 

ورداً على ذلك، أكدت الديموقراطية، أن مثل هذه التصريحات تناقض تماماً الدعوات الفلسطينية إلى الدول الشقيقة والصديقة خاصة المسلمة منها، لمقاطعة "الكيان الصهيوني" سياسياً وإقتصادياً ودبلوماسياً وأكاديمياً وثقافياً، بل وتشكل دعوة صريحة إلى هذه الدول لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل، رغم إحتلالها وإستيطانها للأراضي الفلسطينية والعربية.

 

وأضافت، أن هذه التصريحات تندرج في سياق متناقض مع مبادرة السلام العربية، وتلتقي مع دعوات نتنياهو والولايات المتحدة إلى تقديم خطوة تطبيع العلاقات مع إسرائيل على خطوة إنسحابها من الأراضي الفلسطينية والعربية، ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف في العودة وتقرير المصير والإستقلال.

 

ودعت الجبهة الديموقراطية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى الوقوف أمام هذه التصريحات وما تلحقه من أذى بالقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، وأن تحاسب المالكي عليها و أن تتخذ الضروري من الإجراءات الكفيلة بوضع حد لهذه التجاوزات والسياسات التي تصب في خدمة سياسات نتنياهو وحكومته اليمينية.