الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص "الحدث"| مطالب فعاليات نابلس لتسجيل قوائمها للانتخابات المحلية

2016-08-25 05:41:48 PM
خاص
جانب من اللقاء الذي تم صباح اليوم في غرفة تجارة وصناعة نابلس (تصوير: الحدث)

 

خاص الحدث- نابلس

 

قال مصدر مطلع لـ "الحدث"، إنه على إثر توجيهات الرئيس محمود عباس بتقديم كافة القوائم طلبات تسجيلها للانتخابات المحلية، وتحديداً في محافظة نابلس، فإن أطر وفعاليات وفصائل نابلس قررت تسجيل قوائمها في حال تحقيق 5 مطالب.

 

وقال المصدر لـ "الحدث": "إن المطالب الخمسة يأتي على رأسها الاستعجال في إجراءات لجنة التحقيق الخاصة بالأوضاع الأخيرة في مدينة نابلس، وخاصة على إثر مقتل "أحمد حلاوة- أبو العز"".

 

بينما يأتي مطلب "إعادة الوضع الامني في المدينة إلى بر الأمان" في المقام الثاني.

 

ويشمل الأمر أيضا توفير "مناخ آمن بالسرعة الممكنة من أجل إجراء جنازة أحمد حلاوة "أبو العز"، إلى جانب الحفاظ على حقوق أسرة "أبو العز" كعسكري، واعتباره شهيداً".

 

وأضاف المصدر إن من بين مطالب القوائم والفصائل في نابلس أيضاً: "العمل على إنهاء الصلح العشائري بين عائلتي البيعة وآل حلاوة."

 

يذكر أن القوى والفصائل والفعاليات المختلفة في مدينة نابلس كانت قد عقدت اجتماعاً لها صباح اليوم في غرفة تجارة وصناعة نابلس قررت خلاله عدم المشاركة في الانتخابات المحلية بسبب التطورات الأمنية التي تشهدها المدينة مطالبين بتأجيل الانتخابات المحلية. 

 

إلا أنه وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس بضرورة التسجيل، بادرت الفصائل إلى دفع رسوم تسجيل القوائم في البنوك، دون تقديم طلبات تسجيل القوائم للجنة الانتخابات المركزية. 

 

وكانت تلك الفعاليات قد عقدت اجتماعاً ثانيا لها مساء اليوم أصدرت إثره بيانها الذي وصل "الحدث" نسخة عنه، والذي يوضح المطالب التي بموجبها ستشارك تلك الفعاليات في الانتخابات المحلية.