الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

د. باسم خوري لـ "الحدث" | شراكة استراتيجية بين دار الشفاء الفلسطينية والحكمة الأردنية

2016-08-30 06:47:21 PM
د. باسم خوري لـ
د. باسم خوري (تصوير: الحدث)

 

الحدث- أحمد بعلوشة

 

في حديث خاص لـ "الحدث"، أعلن د. باسم خوري الرئيس التنفيذي لشركة دار الشفاء عن وجود شراكة جديدة بين الشركة، وشركة الحكمة الأردنية للأدوية.

 

وقال خوري في معرض حديثه: "مؤخراً لدينا شراكة جديدة مع شركة الحكمة الأردنية، وهي شركة عالمية تعمل في عدد كبير من الدول ولديها مصانع في أميركا وأوروبا والشرق الأوسط، تتوزع مصانعها في أربع قارات وأسهمها متداولة في سوق لندن، عوضاً عن أنها تعتبر ثاني أكبر شركة في الشرق الاوسط".

 

وحول توجه شركة الحكمة لتكوين سوق عمل في فلسطين، أضاف خوري: "مؤسسو الشركة فلسطينيون، ويشعرون بمدى أهمية العمل في فلسطين".

 

وكانت شركة الحكمة الأردنية أعلنت السبت الماضي عن الشراكة بينها وبين شركة دار الشفاء في مؤتمر صحفي قامت بتغطيته عدد من الصحف ووكالات الأنباء العالمية.

 

وقال خوري لـ "الحدث": "كانت ردود الفعل إيجابية على مستوى الصحافة العالمية حول هذه الشراكة."

 

وعن الأسباب الكامنة وراء توجه شركة الحكمة للعمل مع دار الشفاء، أفاد خوري: "أهم نقطة في هذا الجانب هي أنّ الثقافة الداخلية بين الشركتين متقاربة، مفهومنا للعمل متقارب ونحن شركة قامت على أساس الجودة والاستثمار بالجودة، وحين زاروا مصانعنا شعروا بمقدار التوافق في منهج العمل والجودة المتبعة، وهذا بالنسبة لهم ولنا شيء مركزي وهام، إضافة إلى أننا شركة تتطلع للعمل ليس في السوق المحلي فحسب.. بل أيضاً في السوق العالمي".

 

أما عن المكاسب على المستوى الوطني لهذه الشراكة، أكد خوري: "أهم هذه المكاسب هو أن أدوية الحكمة ستدخل السوق الفلسطيني بأسعار منافسة، فعلى سبيل المثال، العطاء الأخير لوزارة الصحة قبل أسبوع، كان يمكن أن يوفر في صنف واحد ما يقارب المليوني دولار، وهنالك دواءآخر مثلاً لو عادت الحكومة إلى الدواء الهندي بدلا من الاوروبي ستوفر 7 مليون دولار".

 

وأردف خوري أنه من خلال هذه الشراكة، سيكون من الممكن توفير أسعار مميزة للحكومة والقطاع الخاص، وأن معظم الأدوية ستصنع في فلسطين ما يعني زيادة للطاقة الإنتاجية قد تصل إلى الضعف"