الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاردن: سنقدم تسهيلات للمستثمرين الفلسطينيين

2016-08-31 09:04:13 PM
الاردن: سنقدم تسهيلات للمستثمرين الفلسطينيين
الاردن: سنقدم تسهيلات للمستثمرين الفلسطينيين

 

الحدث- الخليل

 

قال رئيس هيئة الاستثمار الاردني ثابت الور ان الهيئة ستقدم تسهيلات خاصة للمستثمر الفلسطيني الذي يرغب بإقامة نشاط اقتصادي في المملكة.

 

استكمالاً للنشاطات التي يبذلها ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني, بالتعاون مع ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني والهادفة الى تعزيز التبادل الاقتصادي بين الاردن وفلسطين, وانطلاقاً من الحاجة الى تغيير واقع الارقام على هذا المستوى, وتنفيذاً لما تم الاتفاق عليه مع هيئة الاستثمار الاردني فيما يتعلق بعقد اجتماع دوري بين ممثلي الملتقيين الاردني والفلسطيني من جهة وهيئة الاستثمار الاردني من جهة اخرى, للنظر في المشاكل التي يعانيها المستثمر الفلسطيني في الاردن.

 

وقال خلال لقائه في مقر الهيئة، ان نظام الاستثمارات لغير الأردنيين في قانون الاستثمار يتيح للمستثمر الفلسطيني الاستثمار، وإنشاء مشروع بأي نشاط اقتصادي والحصول على مختلف الميزات والتسهيلات التي يحصل عليها المستثمر غير الأردني حسب القطاعات الواردة بنص القانون.

 

 

كما أكد الور أنه يحق للمستثمر الفلسطيني تقديم طلب رخص القيادة عند تقديمه طلب بطاقة المستثمر، وأنه يحق أن يتملك في الأراضي والعقارات باسم المنشأة أو الشركة، كما يحق للمستثمر الفلسطيني إنشاء مكتب إقليمي لشركته.

 

 

وأشار الور إلى ان نظام الاستثمارات لغير الأردنيين في قانون الاستثمار سيتم تعديله وإلغاء بند الملاءة المالية للمستثمر غير الأردني، وفتح باب الاستثمار لعدد من القطاعات أمام المستثمرين الاجانب.

 

 

ومن الجدير بالذكر ان اجتماعاً آخر كان قد عقد في مطلع أيار السابق بحضور رؤساء الملتقيات المذكورة والرئيس الور, والذي طرحت فيه ابرز المشاكل التي يعانيها المستثمر الفلسطيني وفي اولوياتها قضايا التملك والاقامة, وفتح المكاتب الاقليمية للشركات الفلسطينية في الاردن.

 

 

وقد اعتبر محمد نافذ الحرباوي رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني الاجتماع بالإيجابي والعملي نظراً لوجود نوايا حقيقية لدى الطرف الاردني, وضمان آلية المتابعة من خلال اقرار الاجتماع الدوري بين الاطراف.