الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الانتخابات الفلسطينية.. قبول 6 طعون من أصل 163 على قوائم مرشحة

2016-09-04 08:14:21 AM
الانتخابات الفلسطينية.. قبول 6 طعون من أصل 163 على قوائم مرشحة
أرشيف

 

الحدث- رام الله


قالت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، مساء السبت، إنها قبلت طلبات الطعون في 6 قوائم من أصل 163 طلب، على قوائم ومرشحين محتملين للانتخابات المحلية المقبلة، المقرر إجراؤها في الضفة الغربية وقطاع غزة، في أكتوبر/تشرين أول المقبل.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المتحدث باسم اللجنة، فريد طعم الله، بعد اجتماع نهائي عقدته اللجنة المركزية في مقرها العام برام الله السبت، للنظر في الاعتراضات بخصوص القوائم والمرشحين، أشار من خلالها أن من حق القوائم الستة تقديم طعن ضد القرار في المحكمة، وبالتالي يصبح الأمر قانونياً بين تلك القوائم والمحكمة.
 

وقالت اللجنة المذكورة في بيان صحفي، أن الاعتراضات المذكورة تم تقديمها خلال فترة نشر الكشف الأولي للمتقدمين، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام وانتهت الأربعاء الماضي.
 

وأوضحت أنها بعد نظر تلك الطلبات قررت قبول بعض الاعتراضات ورد البعض الآخر وفقا للقانون، وفق البيان، لم تشر حينه إلى عدد المرفوض والمقبول من تلك الطعون.
 

وتقدمت 874 قائمة مرشحة لانتخابات المجالس المحلية، منها 787 في الضفة الغربية و87 في قطاع غزة، بحسب لجنة الانتخابات المركزية.
 

وأشارت اللجنة في بيان سابق لها، إلى أنها قبلت ترشح 867 قائمة مستوفية للشروط، في حين رفضت سبع قوائم لعدم استيفائها الشروط القانونية الخاصة بالترشح، منها ست قوائم في الضفة وقائمة واحدة في القطاع.
 

وبينت اللجنة أنها ستقوم صباح الأحد، بإبلاغ أصحاب العلاقة رسميا بقرار اللجنة الخاص بقبول الطعون، والذين يحق لهم تقديم طعن ضد القرار أمام محكمة البداية - كل في محافظته - خلال ثلاثة أيام من إبلاغهم به، ومن جهتها ستقوم المحكمة بإصدار حكمها النهائي في الطعون المقدمة خلال خمسة أيام من تقديم الطعن إليها.