الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحكومة الإسرائيلية للمحكمة: هناك فرق بين الإرهاب اليهودي والإرهاب العربي

2016-09-14 06:08:13 PM
الحكومة الإسرائيلية للمحكمة: هناك فرق بين الإرهاب اليهودي والإرهاب العربي
يوسف حاييم بن دافيد قاتل الشهيد محمد ابو خضير- ا ف ب

 

الحدث - وكالات

 

أكدت الحكومة الإسرائيلية لمحكمة العدل العليا في إسرائيل ما أكدته وزارة الأمن الإسرائيلية قبل أشهر قليلة، لتعبّر بذلك عن موقفها الرسمي وهو أنه "هناك اختلاف بين الإرهاب اليهودي والإرهاب العربي"!

 

جاء ذلك خلال رد النيابة العامة المنبثقة عن وزارة القضاء الاسرائيلية لمحكمة العدل العليا على الالتماس الذي تقدم به والدا الضحية الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير الذي أحرقه مستوطنون في بلدته شعفاط في تموز/ يوليو 2014. 

 

وأكدت النيابة العامة "كل عملية إرهابية هي مرفوضة ويجب العمل لمنعها. ولكن لا يمكن التغاضي عن الفرق الشاسع في حجم الإرهاب الذي ينفذه الفلسطينيون والعرب من القدس الشرقية وحجم الإرهاب الذي ينفذه اليهود، ولا يمكن غض الطرف عن رفض واستنكار أعمال الإرهاب في المجتمع الإسرائيلي". 

 

واعتبرت النيابة أن محاكمة الإرهابين الثلاثة الذين أحرقوا أبو خضير، المستوطنين القاصرين وعمهم يوسف حاييم بن دافيد يشكل ردعا كافيا "في الوسط اليهودي هناك استنكار لاستخدام أساليب الإرهاب وتنفيذ عمليات تخريبية ضد الأبرياء".

 

وكانت قد رفضت وزارة الأمن الإسرائيلي هدم بيوت المتهمين بقتل الفلسطيني محمد أبو خضير، بالحجة ذاتها وهي "أن الإرهاب اليهودي يختلف عن الإرهاب العربي".

 

وجاء في رد وزارة الأمن الإسرائيلية: "هناك اختلاف كبير بين العمليات التي ينفذها الفلسطينيون والعمليات التي ينفذها اليهود ضد الفلسطينيين، وليس من العدل هدم بيوت في حالة قيام يهود بتنفيذ عمليات".