الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات للفلسطينيين بـ 38.6 مليون يورو

2016-09-19 07:45:55 PM
الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات للفلسطينيين بـ 38.6 مليون يورو
الاتحاد الأوروبي

 

الحدث - وكالات

 

أقر الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، رزمة تنموية جديدة  بقيمة 38,6 مليون يورو إلى فلسطين، ليصل بذلك قيمة الدعم منذ عام 2016 إلى 291 مليون يورو.

 

وتعتبر هذه الرزمة الجزء الثاني من الدعم السنوي من الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين لعام 2016، بما يؤكد التزام الاتحاد الأوروبي تجاه الشعب الفلسطيني ورؤية حل الدولتين.

 

وذكر بيان للاتحاد الأوروبي وفقًا لوكالة وطن المحلية اليوم، أن رزمة المساعدات الجديدة التي تمت الموافقة عليها تحتوي على ثلاثة برامج تستهدف الفلسطينيين في غزة والمناطق المصنفة (ج) و"القدس الشرقية"، وهي كالتالي: -

 

- تعزيز الحوكمة في السلطة الفلسطينية (8.1 مليون يورو): يهدف هذا البرنامج إلى توفير المساعدات إلى السلطة الفلسطينية التي تعمل على تحسين هياكلها الديمقراطية  في ظل العمل المستمر وإعداد المؤسسات الفلسطينية لحل الدولتين.

 

وتهدف إلى دعم السلطة الفلسطينية في احترام التزاماتها كطرف في سبعة معاهدات أساسية تابعة للأمم المتحدة حول حقوق الإنسان.

 

 كما ويساهم هذا الدعم في تشغيل مرافق عدلية واصلاحية  بما يتماشى مع المعايير الدولية.

 

-بالإضافة إلى مساهمته في إجراء تعداد سكاني ومسح للمساكن والمنشآت في العام 2017.

 

-  تحسين الوصول إلى المحفزات الاقتصادية (20 مليون يورو): من خلال هذا البرنامج، سيستمر الاتحاد الأوروبي بدعم التنمية الاقتصادية في فلسطين من خلال المساعدة في تسهيل الوصول إلى الموارد الطبيعية والمياه والأراضي ومن أجل تعزيز التنافسية والوصول إلى الأسواق لأصحاب المشاريع الزراعية الفلسطينيين.

 

-  دعم "القدس الشرقية" (10.5 مليون يورو): يهدف هذا البرنامج إلى دعم والحفاظ على الوجود الفلسطيني في "القدس الشرقية" بما يتماشى مع موقف الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق القدس كعاصمة مستقبلية "للدولتين".

 

وبالرجوع إلى التدخلات الناجحة السابقة، سيدعم البرنامج مشاريع مجتمعية من خلال منح لمؤسسات المجتمع المدني والذي سيركز على تنمية القطاع الخاص والتخطيط العمراني والحفاظ على الحقوق الاجتماعية الاقتصادية والهوية الثقافية والتراث (فيما يتعلق بالسياحة وامكانياتها).