الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حزب الله يصد هجوما في لبنان شنه متشددون من سوريا

2014-10-06 07:20:29 AM
حزب الله يصد هجوما في لبنان شنه متشددون من سوريا
صورة ارشيفية
الحدث- رويترز

قال مصدر مقرب من جماعة حزب الله اللبنانية إن ما لا يقل عن 16 مسلحا سنيا من جبهة النصرة جناح القاعدة في سوريا قتلوا في اشتباكات مع مقاتلي الحزب في شرق لبنان بعدما شنوا هجوما كبيرا يوم الأحد.
 
وكان مئات المسلحين المرتبطين بجبهة النصرة هاجموا عشر قواعد تابعة لحزب الله على الأقل بطول سلسلة جبلية قريبة من الحدود السورية اللبنانية وقتلوا اثنين من مقاتلي حزب الله في أحدث تمدد لأعمال العنف خارج حدود سوريا المجاورة التي تشهد حربا أهلية.
 
وقال المصدر "هناك 16 قتيلا على الأقل من جبهة النصرة" مضيفا أن مقاتلين لحزب الله من مناطق اخرى بلبنان توجهوا للدفاع عن المنطقة.
 
وتابع المصدر القريب من حزب الله ومسؤولون أمنيون أن حزب الله وجه الدعوة لمقاتليه للدفاع عن المنطقة.
 
وذكرت قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله في وقت متأخر يوم الأحد إن الحزب تصدى للمسلحين عبر الحدود وانتهت الاشتباكات.
 
وفي وقت سابق قال مسؤولون إن عدد القتلى بلغ ثمانية وإن من المتوقع أن يرتفع. واضافوا أن مقاتلين من الدولة الإسلامية يشاركون في الاشتباكات ولكن المصدر القريب من حزب الله قال إن الذين شاركوا كانوا من جبهة النصرة وحسب.
 
ووقعت الهجمات في مساحة كبيرة من الأراضي تمتد من جنوبي بلدة بعلبك وصولا إلى مناطق قريبة من بلدة عرسال الحدودية.
 
ويعتبر المتشددون السنة حزب الله واحدا من أهم أعدائهم. ويقاتل مقاتلو حزب الله إلى جانب قوات الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية السورية.
 
وكثيرا ما امتدت أعمال العنف من سوريا إلى بلدة عرسال والمناطق المحيطة بها حيث يقاتل الجيش اللبناني المتشددين أيضا.

وفي أغسطس آب هاجم مقاتلون من جبهة النصرة عرسال في أعنف امتداد لمعارك الحرب الأهلية في سوريا إلى الأراضي اللبنانية مما أدى إلى قتل وأسر أفراد من الجيش اللبناني. ومنذ ذلك الحين قتل ثلاثة من الجنود الأسرى على الأقل. وتحتجز جبهة النصرة عددا غير معروف من الجنود اللبنانيين.