الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجزائر: ستقدم عرضا للأردن لتزويده بالغاز

2016-10-15 05:45:26 AM
الجزائر: ستقدم عرضا للأردن لتزويده بالغاز

 

الحدث- بترا

 

قال وزير الطاقة الجزائري نور الدين بو طرفة، إن بلاده سوف تقدم عرض سعر لتوريد الغاز الطبيعي المسال للمملكة الأردنية لتغطية جزء من احتياجات الاردن من الغاز الطبيعي المسال، عبر الشركة الجزائرية "سونطراك".


جاء ذلك خلال لقاء وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور ابراهيم سيف مع نظيره الجزائري على هامش مشاركتهما في فعاليات مؤتمر الطاقة الدولي الذي عقد مؤخرا في اسطنبول وبحثا خلاله التحديات التي تواجهها المملكة في قطاع الطاقة.


وعرض سيف بحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة أمس التبعات المالية والاقتصادية والاجتماعية التي يتحملها الأردن نتيجة ارتفاع كلف الطاقة على المملكة، والجهود التي تبذلها الحكومة في تنويع مصادر الطاقة المختلفة، والتركيز على التكنولوجيات الجديدة في مجالات الطاقة المختلفة.


وبحث الجانبان، التعاون المشترك بينهما في مجالات الطاقة واستيراد الغاز الطبيعي المسال من الجزائر وذلك تفعيلاً لما جاء في مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في العام 2015.


كما بحثا تبادل الخبرات بمجال الصخر الزيتي واستكشاف النفط والغاز والاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتاحة لدى الجانبين من خلال تبادل الزيارات بين المختصين في البلدين الشقيقين.