الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحمد الله: قيام 'حماس' بتدوير الوزارات بغزة يؤكد انها لا تأبه بمعاناة شعبنا

2016-10-18 09:30:25 PM
الحمد الله: قيام 'حماس' بتدوير الوزارات بغزة يؤكد انها لا تأبه بمعاناة شعبنا
رئيس الوزراء رامي الحمد الله - رويترز

 

الحدث - رام الله

 

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إنه "من حق المواطن أن يعلم أن حكومة الوفاق قد بذلت جهوداً كبيرة للتخفيف من معاناة أهلنا في قطاع غزة، وحقق العديد من الانجازات التي يلمسها المواطن في مناحي الحياة كافة".

 

وأضاف الحمد الله : "إلا أن من حق المواطن كذلك أن يعلم أن حركة حماس تقف عائقاً وتضع العراقيل أمام كثير من الإنجازات التي كان يمكن تحقيقها إرضاء لمصالحها الذاتية".

 

واعتبر الحمد الله خلال جلسة مجلس الوزراء برام الله اليوم الثلاثاء أن "ما قامت به حركة حماس مؤخراً من عمليات تدوير في الوزارات والدوائر الحكومية يؤكد أنها حكومة الأمر الواقع غير آبهة بمعاناة شعبنا".

 

وأشار إلى أنها تحول دون إنجاز العديد من المشاريع الحيوية في قطاع غزة، وفي مقدمتها مشروع تحلية المياه الذي سيحل أزمة المياه في قطاع غزة في ظل التقديرات بحدوث كارثة مائية في المستقبل القريب.

 

وتابع الحمد الله : "حركة حماس بإصرارها على الاستمرار في نسج الأكاذيب وتزوير الحقائق، إنما تساهم في المخططات التي تستهدف مشروعنا الوطني، وتحول دون تمكين شعبنا من نيل حقوقه الوطنية المشروعة في التخلص من الاحتلال ونيل حريته واستقلاله وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية".

 

وفي السياق ذاته، استهجن مجلس الوزراء حملة "التضليل والادعاءات الكاذبة" من أن الحكومة لم تقم بمهامها ومسؤولياتها تجاه سكان في قطاع غزة.

 

وقال : "في الوقت الذي يحمل فيه إسرائيل المسؤولية عن معاناة شعبنا في قطاع غزة نتيجة حصارها الظالم للعام العاشر على التوالي وعدوانها الوحشي المتكرر خلال هذه السنوات، فإن على حركة حماس مصارحة أبناء شعبنا بأنها أصرت منذ تشكيل الحكومة على وضع العراقيل والعقبات للحيلولة دون تمكين الحكومة من أداء مهامها، برفضها تسليم الوزارات والدوائر الحكومية، والسماح بعودة الموظفين إلى أماكن عملهم وبرفضها لكافة الاقتراحات المنطقية والعملية لإعادة الوحدة للوطن ومؤسساته، وبرفضها تسليم المعابر الأمر الذي أخر إدخال مواد البناء للإسراع في عملية إعادة الإعمار".