الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المصادقة على بالونة المعدة لعلاج السمنة دون جراحة

2016-10-30 03:03:12 PM
  المصادقة على بالونة المعدة لعلاج السمنة دون جراحة
صورة تعبيرية

 

الحدث- رام الله 

 

صادقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" مؤخراً، على طرح جهاز جديد لعلاج السمنة في الأسواق، يجنب من يعانون البدانة لإجراء عمليات شفط الدهون وعمليات تصغير المعدة وغيرها.

 

الجهاز الجديد، هو عبارة عن بالون مزدوج يعرف باسم "ReShape Dual Balloon"، تعتمد فكرته على شغل حيز كبير من المعدة وملئها، وبالتالي الحد من الشعور بالجوع وكمية الطعام التي يتناولها الإنسان.

 

وأشار التقرير إلى أن البالونة يتم إدخالها إلى المعدشة عبر الفم باستخدام المنظار خلال عملية غير جراحية لا تتعدى 30 دقيقة، يتم حقن المريض فيها ببعض المهدئات، ثم يتم نفخ البالونة وملئها باستخدام محلول معقم.

 

ويجب على المرضى الذين يخضعون لتركيب هذه البالونة إتباع حمية مشددة وممارسة الرياضة للتمتع بأفضل فائدة صحية، وهى تستخدم لعلاج مرضى السمنة البالغين الذين يتراوح مؤشر كتلة جسمهم "BMI" بين 30 و40.

 

وشدد التقرير على أن هذا البالون يجب أن يستخدم لمدة 6 شهور بحد أقصى.

 

وتم التأكد من فاعلية وأمان البالون الجديد المستخدم في علاج السمنة عقب خضوع 326 شخص تتراوح أعمارهم بين 22 و60 عامًا للتجارب الإكلينيكية، وكانت النتائج إيجابية للغاية عقب مرور 6 شهور، فقدوا خلالها 6.5 كجم، ومن أبرز الآثار الجانبية التي تعرضوا لها: الصداع وآلام العضلات والغثيان.