الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فوز ساحق لإنجلترا وهزيمة مفاجئة لإسبانيا

2014-10-10 08:26:12 AM
فوز ساحق لإنجلترا وهزيمة مفاجئة لإسبانيا
صورة ارشيفية
الحدث- وكالات

إنجلترا سان مارينو 5-صفر، الخميس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم، في حين تعرضت إسبانيا لهزيمة مفاجئة أمام سلوفاكيا 2-1 في المجموعة الثالثة.
 
وعلى ملعب ويمبلي في لندن، واصل المنتخب الإنجليزي انطلاقته القوية وحقق فوزه بعد الأول على سويسرا 2-صفر، فرفع رصيدها إلى 6 نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف أمام ليتوانيا التي فازت على ضيفتها استونيا 1-صفر.
 
وسجل فيل جاغييلكا (24) وواين روني (43 من ركلة جزاء) وداني ويلبيك (49) وأندروس تاوسند (72) وأليساندرو ديلا فاله (77 خطأ في مرمى فريقه) الأهداف.
 
وفي المجموعة الثالثة، تعرضت إسبانيا، حاملة اللقب، لهزيمة مفاجئة عقب تسجيل البديل ميروسلاف ستوك هدفا قبل النهاية، ليمنح الفوز لسلوفاكيا 2-1ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
 
ووضعت تسديدة قوية من يوريا كوكا إثر ركلة حرة المنتخب المضيف في المقدمة بعد مرور 17 دقيقة، وذلك بعد أن غيرت الكرة اتجاهها لتخدع إيكر كاسياس حارس مرمى إسبانيا.
 
وعانى حامل اللقب للوصول إلى مرمى سلوفاكيا، خاصة في ظل وجود الحارس ماتوس كوزاسيك وذلك رغم استحواذ الاسبان على الكرة.
 
وعادل البديل باكو الكاسير النتيجة لإسبانيا قبل ثماني دقائق على نهاية زمن اللقاء، إلا أن آمال الضيوف في انتزاع الفوز تحطمت عندما سجل ستوك من ضربة رأس في مرمى كاسياس في الدقيقة 87.

وباتت سلوفاكيا في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، محققة العلامة الكاملة عقب فوزها على أوكرانيا 1-صفر في المباراة الأولى بالتصفيات الشهر الماضي، في حين تملك إسبانيا ثلاث نقاط بعد أن بدأت مشوارها بالفوز 5-1 على مقدونيا.