الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مؤسسة المعمل تنظم معرض "الهدية آرت فير"

2016-12-10 03:06:31 PM
مؤسسة المعمل تنظم معرض
جانب من المعرض

 

الحدث- رام الله

 

أعلنت مؤسسة المعمل للفن المعاصر عن انطلاق معرض "الهدية آرت فير" بنسخته الثانية بمناسبة نهاية العام الميلادي وأعياد الميلاد المجيد، لتشجيع الفن الفلسطيني من خلال برنامج فريد من نوعه من المعارض والبرامج العامة والموسيقى، والذي افتتح في مقر مؤسسة المعمل في باب الجديد في القدس في 9 كانون الأول ويستمر حتى 31 كانون الأول 2016، كما ينظم لمدة يوم واحدة في مقر شركة باديكو القابضة في رام الله يوم الاثنين الموافق 12 كانون الأول.

 

تتيح مؤسسة المعمل من خلال معرض "الهدية آرت فير" المجال لجعل الفن في متناول مختلف فئات المجتمع، والسماح لمحبي الفن للمشاركة وعرض وشراء الأعمال الفنية بأسعار معقولة، حيث يضم المعرض مجموعة مميزة من الأعمال الفنية لأكثر من 45 فنانًا فلسطينيًا بارزًا وناشئًا من القدس، وحيفا، والناصرة، ومجدل شمس، ورام الله، وبيت لحم، وغزة، والشتات، والذين يعملون في مختلف التخصصات الإبداعية، لتعرض على شكل مزاد صامت. حيث تعكس الأعمال المختارة نموًا ملحوظًا في المشهد الفني الفلسطيني والتراث الثقافي، متحديةً القضايا المتعلقة بالحياة الفلسطينية، والهوية والمجتمع والبيئة.

 

يرافق المعرض برنامج حافل من العروض الفنية الحية، تقدمها فرق موسيقية وموسيقيين محليين، إضافة لعروض أدائية متنوعة ستنظم خلال شهر كانون الأول. ويأتي هذا المشروع كجزء من جهود مؤسسة المعمل لتمكين الفنانين الفلسطينيين الناشئين لأداء وعرض مواهبهم الإبداعية، وكذلك تفعيل حي باب الجديد في البلدة القديمة في القدس، وإثراء الأنشطة الثقافية في المدينة.

 

يذكر أن هذه المبادرة بدأت في عيد الميلاد الماضي 2015، لتشجيع الفنانين الفلسطينيين لتحقيق استقلالهم المادي من عملهم، مع الحفاظ على صوت الثقافة الفلسطينية في مدينة القدس.

 

ينظم معرض "الهدية آرت فير" والبرنامج المصاحب بالشراكة مع جاليري أناديل، والمطبعة التجارية، وباديكو القابضة، والمعهد الفرنسي في القدس، وبدعم سخي من بنك فلسطين ومكتب الممثلية السويسرية في رام الله.