الثلاثاء  21 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عضو الكنيست الإسرائيلي سلوميانسكي يتهم بالملاحقة الجنسية

2016-12-15 09:49:26 AM
عضو الكنيست الإسرائيلي سلوميانسكي يتهم بالملاحقة الجنسية
نيسان سلوميانسكي( أرشيف)

 

الحدث- القدس

 

أفادت مصادر عبرية بأن عضو الكنيست من حزب " البيت اليهودي" نيسان سلوميانسكي، من المتوقع أن يعلن استقالته من الكنيست قريبا بعد أن يقوم بنشر بيان يتضمن اعتذاره على اشتباهه بالملاحقة الجنسية للنساء حسب ما أفادت اذاعة الجيش الإسرائيلي.

 

وفي أعقاب هذا الاشتباه، نشرت إحدى المقربات من المشتكيات إعلاناً عن فعل عضو الكنيست سلوميانسكي، حيث دعت فيه النساء الاخريات اللواتي تعرضن للملاحقة الجنسية إلى التوجه إليها.

وجاء في الإعلان أن الحديث عن منتخب جمهور كبير هاجم ويهاجم النساء منذ سنوات.

 

وأكد الاعلان المنشور وجود عدة حالات سابقة تتحدث عن  قيام عضو الكنيست سلوميانسكي بملاحقة النساء جنسياً، غير أن هناك قصص اخرى مروعة  تم التوصل إليها.

 

كما أنها أشارت بأنها تنوي جمع شهادات، وحتى بدون أسماء، بهدف الكشف عن المعتدي والمشتبه به من عضو الكنيست.

 

ونقل عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها إن قادة "البيت اليهودي" كانوا يعلمون بوجود ادعاءات ملاحقة جنسية، بيد أنهم لم يحركوا ساكنا.

 

ونقل عن رئيس "البيت اليهودي" الوزير نفتالي بينيت أنه تحدث مع سلوميانسكي بهذا الشأن، إلا أن الأخير نفى ذلك بشكل مطلق.

 

وكان حاخام صفد، شموئيل إلياهو، قد أخذ على عاتقه فحص الشهادات ضد سلوميانسكي، في هيئة الحاخامات، قد صرح صباح اليوم، الخميس، أن هذا أقصى ما يمكن عمله في ظل عدم وجود شكاوى، مشيرا إلى أنه لا يمكن البقاء على الحياد إزاء ظاهر الملاحقة الجنسية.

 

وأشار إلى أنه استمع من نساء عن أمور غير مقبولة وغير صائبة، ويجب عدم شرعنتها". وردا على سؤال بشأن انطباعه عن صحة الملاحقة الجنسية، قال إن "مجرد الطلب منه تقديم الاعتذار يقول إن شيئا ما قد حصل".