الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أفضل 10 مدربين في تاريخ الكرة الأوروبية .. غياب جوارديولا !

2017-01-15 08:45:23 AM
أفضل 10 مدربين في تاريخ الكرة الأوروبية .. غياب جوارديولا !
جوسيب جوارديولا

 

الحدث الرياضي

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” قائمة لأفضل 10 مدربين في التاريخ والذين كان لهم مساهمات واضحة في تطوير كرة القدم منذ تأسيس الاتحاد عام 1954.

 

وجاءت المفاجأة بغياب جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي والذي حقق إنجازات كبيرة مع برشلونة ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في 7 مواسم على التولي مع البرسا وبايرن ميونخ، عدا عن تتويجه بلقب الدوري 6 مرات.

 

في حين ضمت القائمة العديد من المدربين المميزين على رأسهم برايان كلوف صانع أمجاد نوتنجهام الإنجليزي والذي قاده للصعود إلى الدرجة الممتازة والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين عامي 79 و80.

 

كما ضمت القائمة الأسطورة الهولندية يوهان كرويف الذي أحرز دوري الأبطال مع برشلونة وأياكس، وتواجد أيضاً المدرب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي الذي حقق لقب دوري الأبطال مع ريال مدريد وتوج بلقب اليورو وكأس العالم رفقة منتخب إسبانيا.

 

ولم تخلو القائمة بطبيعة الحال من الأسطورة آلسير أليكس فيرجسون الذي غير تاريخ مانشستر يونايتد وجعله وأحد من أفضل الأندية عبر التاريخ.

 

وشهدت بقية الأسماء كل من هيلينيو هيريرا مدرب برشلونة وإنتر ميلان السابق والذي قاد الأخير لأول لقب دوري أبطال في تاريخ النادي، أودو لاتيك الذي أشرف على تدريب أندية كبيرة مثل بايرن ميونخ وبرشلونة وبوروسيا دورتموند وأحرز لقب دوري الأبطال، فاليري لوبانوفسكي صانع أمجاد دينامو كييف، رينوس ميتشيلز أسطورة أياكس الهولندي، بالإضافة طبعاً إلى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي أريجو ساكي.