الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد أبو القيعان لعائلته

2017-01-24 11:56:38 AM
الاحتلال يسلم جثمان الشهيد أبو القيعان لعائلته
عائلة الشهيد أبو القيعان

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

سلم  الاحتلال الاسرائيلي اليوم عائلة أبو القيعان في أم الحيران بالنقب، جثمان الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان (47 عاما) من معهد الطب الشرعي في أبو كبير، والذي قتل برصاص الشرطة خلال عمليات هدم واسعة للمنازل في قرية أم الحيران يوم الأربعاء الماضي.

 

في حين أغلقت الشرطة كل الطرق المؤدية إلى حورة وأم الحيران وتحاول منع الجماهير من الوصول إلى المنطقة للمشاركة في جنازة الشهيد، وطالبت قيادة المجتمع العربي بفتح الطرق وعدم إعاقة وصول الجماهير إلى الجنازة.

 

وانتشرت قوات بكثافة في محيط قريتي حورة وأم الحيران، ومن المتوقع إغلاق الشوارع خلال تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير، في المقابل توافدت جماهير غفيرة من مختلف أنحاء المجتمع العربي إلى أم الحيران للمشاركة في تشييع الشهيد.

 

فيما أعلنت لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب أن موكب جنازة الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان سيخرج اليوم الثلاثاء من قرية أم الحيران في تمام الساعة 12:30 بعد صلاة الظهر ليوارى جثمانه الثرى في مقبرة السقاطي القريبة. وأضافت أن الشيخ حماد أبو دعابس سيلقي خطبة التأبين.

 

يذكر أن المحكمة العليا، قررت بأغلبية قاضيين مقابل واحد، قبول الالتماس الذي طالب بتحرير جثمان الشهيد أبو القيعان، والذي تقدم به مركز 'عدالة' ومركز 'الميزان' باسم زوجة الشهيد والنائب طلب أبو عرار.

 

وجاء في قرار المحكمة أنها 'تأمر الشرطة بتحرير جثة الشهيد وتسليمها لعائلته، وأن تجري الجنازة خلال ساعات النهار، وليس في ساعات الليل، دون أي قيود على عدد المشاركين في المسيرة الجنائزية التي تستغرق نحو ساعتين، بحسب المطلوب، من أم الحيران إلى حورة'

 

من الجدير ذكره أن كانت قدمت النيابة العامة الإسرائيلية شروط على تسليم الجثمان وقدمتها للمحكمة.