الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"بينيت" سيجر اسرائيل لحرب على غزة سعياً لتحقيق مصالح سياسية

2017-02-12 11:54:17 AM
نفتالي بينيت

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

قال وزير المواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، لإذاعة الجيش اليوم الأحد، إن "وزير التربية والتعليم الاسرائيلي نفتالي بينيت مستعد لتسخين أية جبهة ضد غزة والقول إنه توجد هنا حرب لا يمكن منعها ودهورت المنطقة كلها إلى حرب بسبب مصالح سياسية".

 

هذا وقال  كاتس  "إنني أقول بأوضح صورة: أي تصريح من جانب عضو في الكابينيت  حول حرب ليس بالإمكان منعها في غزة هو تصريح عديم المسؤولية"، وأضاف "أنظر بخطورة بالغة إلى تصريحات أعضاء كابينيت، وخاصة من جانب ذلك الوزير في الكابينيت الذي يرأس حزبا صغيرا، ومستعد لأن يسخن أية جبهة ضد غزة والقول إنه توجد هنا حرب ليس بالإمكان منعها'.

 

في المقابل، ردت كتلة "البيت اليهودي" بالقول إن "الوزير كاتس يدير حملة لاستبدال نتنياهو، وتشمل تشكيل طاقما وتخطيط دقيق لاستبداله، ويحاول بدء الحملة بهجوم شخصي ضد وزراء آخرين في الحكومة، والافضل أن يعود إلى معالجة أزمات السير في الشارع رقم 1 (بين القدس وتل أبيب) وحوادث السير وألا يجر البيت اليهودي إلى صراعاته الشخصية ضد نتنياهو". 

 

يشار إلى أن وصف وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، وصف أقوال بينيت حول حرب على غزة بأنها 'ثرثرة' وأن إسرائيل لا تعتزم الدخول في 'مغامرات' ضد حماس في غزة أو حزب الله في لبنان.

 

الجدير ذكره أن بينيت أعلن الأسبوع الماضي، عن التوقعات حول موعد الحرب القادمة على غزة، معلناً أن هذه المرة يجب أن نحسم (الحرب)، ليس بالتعادل، وإنما بانتصار واضح من أجل منع الجولة التي تليها'.