السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شبح موسكو يطارد امريكا.. وترامب طلب من مستشاره الاستقالة لتلاشي ثقته

2017-02-15 09:14:55 AM
شبح موسكو يطارد امريكا..  وترامب طلب من مستشاره الاستقالة لتلاشي ثقته
مستشار ترامب

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

كشف البيت الأبيض أمس الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طلب من الجنرال مايكل فلين تقديم استقالته من منصب مستشار الأمن القومي، بعد أن تلاشت ثقته به.


وفي وقت متأخر من مساء الإثنين، استقال فلين من منصبه، بعد أقل من شهر من تعيينه، على خلفية اتصالاته مع مسؤولين روس قبل تنصيب ترامب، ليصبح الرجل أقصر من شغل هذا المنصب من حيث المدة في تاريخ الولايات المتحدة.



بدوره، قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر في الموجز الصحفي الذي عقد من واشنطن الثلاثاء: "لقد كنا ندرس ونقيم هذه المسألة المتعلقة بالعميد فلين بشكل عام لعدة أسابيع من أجل معرفة الحقيقة"، مشيراً إلى أن "الأمور وصلت إلى مستوى تلاشت معه الثقة بين الرئيس والعميد فلين لدرجة أنه (ترامب) شعر معها بأنه قد حان وقت التغيير".



يشار إلى أن جاءت استقالة "فلين" بعد تقارير عن قيام وزارة العدل الأمريكية بتحذير ترامب، الشهر الماضي، من أن الأول ضلل مسؤولي الإدارة بخصوص اتصالات له مع السفير الروسي لدي الولايات المتحدة، سيرجى كيسلياك، تناولت عقوبات بلاده على موسكو.


 

في حين أقر فلين أنه أجرى اتصالات مع السفير الروسي، وأنه أطلع الرئيس دونالد ترامب، ونائبه مايك بنس على تفاصيلها، وإنها لم تتضمن الحديث عن العقوبات. ‎ 



وأضاف، في رسالة استقالته بأنه "بسبب تسارع الأحداث، اطلعت نائب الرئيس المنتخب (مايكل بنس) وغيره بمعلومات غير متكاملة تتعلق بمكالماتي الهاتفية مع السفير الروسي، ولقد قدمت اعتذاري للرئيس ونائب الرئيس وقد قبلا اعتذاري".