الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غداً.. حفل بدء إدراج وتداول أسهم شركة سند في بورصة فلسطين

2017-02-19 03:07:44 PM
غداً.. حفل بدء إدراج وتداول أسهم شركة سند في بورصة فلسطين
شركة سند

 

الحدث- رام الله

 

تستعد شركة سند للموارد الانشائية غداً لعقد احتفال من أجل إدراج وبدء تداول أسهمها في بورصة فلسطين، حيث كانت قد أعلنت شركة "سند" في شهر يناير الماضي بأنها قد أغلقت الاكتتاب بأسهمها وبنسبة تغطية قد بلغت 118%.

 

يذكر أن شركة " سند" قد طرحت أسهمها للاكتتاب الأولي في 18 كانون الأول للعام الماضي ولغاية 12 كانون الثاني للعام الحالي، وقد خصصت بذلك ستة ملايين سهم، وهذا الأسهم تشكل ما نسبته 9% من اجمالي أسهم الشركة، وبقيمة مالية تقدر بـ 14.1 مليون دولار.

 

وفي ذات السياق،  أكد القائمون على شركة " سند" في وقت سابق وحسب تقرير نشر على موقع "الحدث" بأن الشركة ستدرج أسهمها للتداول في بورصة فلسطين في النصف الثاني من شهر شباط الحالي عند الانتهاء من متطلبات الإدراج واتخاذ القرار بشأن الفائض عن الأسهم المطروحة للاكتتاب، كما أن الأولوية ستعطى لصغار المساهمين والذين سيتم الحفاظ على استثماراتهم التي تم تسجيلها في مرحلة الاكتتاب.

 

" سند ستصبح شركة مساهمة عامة وستطرح أسهمها للتداول في بورصة فلسطين بداية العام القادم" هذا ما صرحه المدير التنفيذي لشركة "سند " للموارد الإنشائية لؤي قواس في تقرير سابق نشر على "الحدث" وخلال شهر أكتوبر للعام الماضي.

 

أكد قواس في تقرير السابق، أن شركة سند كانت تنتظر فقط أن تبدأ الخطوات العملية والفعلية نحو إنشاء مصنع الإسمنت في بيت لحم وبوعلى أرض الواقع ، حتى تبدأ الشركة فعليا تجاه عملية تداول أسهمها في بورصة فلسطين".

 

اعتبر " مصنع الإسمنت" حلماً لشركة سند وصندوق الاستثمار الفلسطيني، حيث تم بدء العمل به منذ بداية عام 2013 حتى هذه اللحظة وبموافقة الجهات الرسمية الفلسطينية ذات العلاقة.

 

سيساهم المصنع حسب ما ذكر قواس لـ" الحدث" في تعزيز السيادة الاقتصادية في البلاد من خلال توفير اسمنت للسوق المحلية بجودة عالمية وخلق فرص العمل في السوق المحلي، لاسيما وأن حجم الاستثمار في المصنع سيبلغ 310 مليون دولار.