الأحد  16 أيار 2021
LOGO

الرئيس عباس من واشنطن: سأتخذ خطوات غير مسبوقة ضد حماس

2017-05-05 08:29:01 AM
الرئيس عباس من واشنطن: سأتخذ خطوات غير مسبوقة ضد حماس
الرئيس عباس (تصوير: الأناضول)

 

الحدث- أحمد أبو ليلى

 

توعد الرئيس محمود عباس ( أبومازن) حركة "حماس" باتخاذ إجراءات "مؤلمة" و"غير مسبوقة" إذا لم تتراجع عن خطوتها بتشكيل لجنة ادارية في قطاع غزة.

 

وقال أمام السفراء العرب في واشنطن، يوم أمس الخميس، إنه لن يقبل الاستمرار بالعمل مع حركة "حماس" عندما هي "تُشرع الانقسام وتمضي في ذلك"، مطالبا بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية فلسطينية فورا.

 

وقال مراسل "الحدث" إن الرئيس عباس قد أضاف:"لقد قررت إعادة النظر بكل ما أفعله حماس في قطاع غزة، وسأتخذ إجراءات غير مسبوقة، فالآن لا توجد مصالحة."

 

وأضاف الرئيس عباس:"ستكون هناك وقفة حاسمة،  فمنذ سيطرة حماس عام 2007 على قطاع غزة والسلطة تدفع ما يقارب 52% من موازنتها لقطاع غزة."

 

 مؤكدا بأن ذلك شيء طبيعي ومن باب المسؤولية أمام الشعب.

 

وعن الدورين المصري والقطري  قال إن الجامعة العربية قامت بتكليف مصر بدور بين الحكومة الفلسطينية و"حماس"، إلا أن الأمور تعقدت لعلاقة حركة "حماس" بالإخوان المسلمين.

 

وقال "إن قطر تبرعت لتلعب دور الوسيط، ونحن رأينا أن قطر قد تنجح في لعب دور الوسيط النزيه، وهي تعتبر وسيطا نزيها، بحسب ما جاء على لسانه".

 

وأضاف "في المرة الأخيرة قدمنا ورقة لقطر، ولكن حماس لم تعط الرد على ملاحظاتنا"، مشددا على أن الأخطر من ذلك أن حماس في هذه الأثناء أعلنت عن تشكيل حكومة لها في غزة، رغم وجود حكومة الوفاق الوطني التي شكلت بالتوافق مع حماس عام 2014.

 

جاءت تصريحات الرئيس عباس خلال استقبالها أمس الخميس السفراء العرب المعتمدين لدى الولايات المتحدة الأمريكية في مقر إقامته في واشنطن.