الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ناصر يعرض على "حماس" إجراء انتخابات محلية بغزة والأخيرة ترُد

2017-05-14 06:54:22 PM
ناصر يعرض على
د. حنا ناصر

 

حدث الساعة

 

أكد د. حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية أن اللجنة قررت بالإجماع أن تبحث مع حركة "حماس" إجراء الانتخابات المحلية في غزة، لاستكمالها في كل فلسطين، مشيراً إلى أن الانتخابات التي أعلنت نتائجها اليوم منقوصة "لأنها لم تجر بالقطاع".

 

وبين ناصر خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الإعلامي التابع للجنة في مدينة البيرة، أن نسبة الأوراق الفارغة بلغت 1.3%، والأوراق الباطلة 2.75%.

 

وبين أن نسبة المشاركة النهائية في الانتخابات المحلية هذا العام بلغت 53.4%، وهي تقريبا ذاتها في انتخابات عام 2012، و"هذه تعتبر نسبة مشاركة جيدة".

 

وتابع أن لجنة الانتخابات اجتمعت بكامل أعضائها في رام الله وغزة عبر "الفيديو كونفرنس" وأقرت النتائج، مشيرا إلى أنه كان هناك عدة شكاوى فيما يتعلق بالعملية الانتخابية، "لكنها شكاوى متواضعة لا تؤثر على نتائج الانتخابات".

 

بدورها، أكدت حركة "حماس"، عدم إمكانية العودة للانتخابات المحلية في ظل "العبث في قوانين وترتيبات العملية الانتخابية".

 

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة في تغريدة عبر صفحته الرسمية على "تويتر" : "لجنة الانتخابات فشلت سابقاً في الوفاء بتعهداتها باحترام القانون بشأن اختصاص الأمن والمحاكم في غزة والضفة وهو ما يعني عدم إمكانية العودة للانتخابات المحلية في ظل العبث في قوانين وترتيبات العملية الانتخابية".

 

 

المصدر: وكالات