الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تخطط لإنقلاب في مجلس حقوق الانسان

2017-06-07 09:43:58 AM
إسرائيل تخطط لإنقلاب في مجلس حقوق الانسان
مجلس حقوق الانسان

 

الحدث الإسرائيلي 

 

كشف مندوب إسرائيل في الامم المتحدة " داني دانون" النقاب عن إنذار تقدمت به إسرائيل والولايات المتحدة الامريكية وسلمته للأمين العام بأن هناك مجموعة دول ستنسحب من مجلس حقوق الانسان بشكل احتجاجي وجماعي اذل لم يغير في سياساته تجاه إسرائيل.

 

هذا وأوضح دانون أن المبادرة هي مبادرة إسرائيلية أمريكية والهدف منها احداث انقلاب في طريقة تعاطي مجلس حقوق الانسان مع إسرائيل وأنه يتوقع تغيرا حقيقيا في القريب، وذلك بحسب يسرائيل هيوم.

 

فيما شدد على أن المطلوب بشكل محدد هو الغاء قرارين بالتحديد: الاول الغاء النقاش السنوي حول وضع حقوق الانسان تحت الاحتلال الإسرائيلي والذي ينتقد إسرائيل بشكل سنوي، اما الثاني فهو الغاء عمل اللجنة الخاصة بجمع المعلومات حول المصانع والنشاط الاقتصادي الإسرائيلي في الأراضي المحتلة والمستوطنات علما ان هذه اللجنة لم تبدأ اعمالها وتم تأجيل موعد بدء نشاطها الا ان دانون يطالب بإلغائها.

 

يذكر ان سفيرة الولايات المتحدة "هيلي" زارت بالأمس مجلس حقوق الانسان وهاجمته بشدة وانتقدت تحيزه ضد إسرائيل متسائلة لماذا لم يجري اتقاد انتهاكات فنزويلا لحقوق الانسان وقد وصلت اليوم الى إسرائيل في زيارة ستستمر ثلاثة أيام ستجتمع فيها مع رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو ورئيس الدولة روبن ريفلين ومسؤولين في السلطة الوطنية الفلسطينية.