الجمعة  15 تشرين الثاني 2019
LOGO

كأس القارات 2017 .. الفيفا يكشف عن جوائز البطولة

2017-06-15 10:19:01 AM
كأس القارات 2017 .. الفيفا يكشف عن جوائز البطولة
كأس القارات | روسيا 2017

 

الحدث الرياضي

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن جوائز بطولة كأس القارات 2017 التي تنطلق السبت المقبل (17 يونيو) في روسيا ، وتم تعيين لجنة الدراسات التقنية في الفيفا برئاسة النجم الهولندي السابق ماركو فان باستن من أجل اختيار الفائزين بكل الجوائز الفردية والجماعية التي ستقم بالشراكة مع شركة “أديداس” الراعي الرسمي للفيفا .

 

وكما هو متعارف عليه في بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سيتم تخصيص جائزة الكرة ذهبية لأفضل لاعب في كأس القارات إضافة إلى كرة فضية وأخرى برونزية لثاني وثالث أفضل لاعب في البطولة .

 

وإضافة إلى الكرة الذهبية سيتم تخصيص جائزة الحذاء الذهبي لهداف كأس القارات ، مع استحداث جائزتي الحذاء الفضي والحذاء البرونزي لثاني وثالث هدافي البطولة ، وكذلك سيتم تتويج أفضل حارس في البطولة بجائزة القفاز الذهبي .

 

وفيما يخص الجوائز المالية سيتم مكافأة بطل كأس القارات 2017 في روسيا بـ 5 ملايين دولار فيما سيحصل وصيف البطل على 4.5 مليون دولار ، وصاحب المركز الثالث على 3.5 مليون والرابع على 3 مليون والمنتخبات الأربعة التي ستخرج من دور المجموعات على 2 مليون دولار .

 

كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن اعتماد جائزة اللعب النظيف والتي ستمنح للفريق الأقل تحصلاً على بطاقات صفراء وحمراء خلال البطولة ، وسيحصل كل لاعب من الفريق الفائز بجائزة اللعب النظيف على ميدالية خاصة إضافة إلى ما يعادل 10 آلاف دولار من المعدات الرياضية سترسل للاتحاد الكروي المعني بذلك المنتخب .