الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وفد من "حماس" برئاسة "مُشتهى" يغادر غزة متوجها إلى القاهرة

2017-07-02 06:44:59 PM
وفد من
حركة حماس

 

الحدث المحلي

 

غادر وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة، روحي مُشتهى، قطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي اليوم الأحد، متوجها إلى العاصمة المصرية، القاهرة، لإجراء مباحثات مع المسؤولين هناك. 



وقالت حركة حماس في بيان وصل وكالة الأناضول، مساء الأحد:" غادر صباح اليوم وفد قيادي من حركة حماس إلى القاهرة، برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة روحي مُشتهى، لاستكمال ومتابعة التفاهمات التي جرت بين الحركة ومصر الشهر الماضي، كما يضم الوفد فريقا فنيًا من وزارات مختلفة". 



وكان مصدر أمني في الجانب الفلسطيني من معبر رفح، قد قال لوكالة الأناضول، صباح اليوم، إن الوفد يضم مسؤولين من وزارات الداخلية والاقتصاد والصحة والمالية. 



وكانت وزارة الداخلية بغزة، قد أعلنت أمس أن لجنة فنية متخصصة، ستزور العاصمة المصرية، القاهرة، لعقد مباحثات مع المسؤولين المصريين، استكمالا "للتفاهمات الأخيرة مع القيادة المصرية". 



وقالت في بيان أصدرته، إن أحد أهداف الزيارة يتمثل في تقديم الاحتياجات اللازمة إلى الجانب المصري؛ لتوفير الأدوات المتعلقة بتأمين الحدود، في ظل عدم وجود عدد من الأدوات التي تحتاجها المنطقة العازلة على الحدود الفلسطينية المصرية". 



وأعلنت الوزارة الأربعاء الماضي، أنها شرعت بإقامة منطقة عازلة على طول الحدود مع مصر، بعمق 100 متر. 


وقالت الوزارة إن هذه الخطوة تأتي في إطار "إجراءات ضبط الحدود الجنوبية مع مصر". 



وفي 12 يونيو/حزيران الماضي، عاد وفد قيادي من "حماس" إلى قطاع غزة، قادمًا من العاصمة المصرية القاهرة، عقب زيارة استمرت أسبوعًا، التقى خلالها بمسؤولين في جهاز المخابرات المصرية.