الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شرطة الاحتلال تتراجع و تغلق الحرم أمام اليهود

2017-07-19 11:09:06 AM
شرطة الاحتلال تتراجع و تغلق الحرم أمام اليهود
ساحات الاقصى (ارشيف الحدث)

 

الحدث-  ترجمة عصمت منصور

 

قرر قائد شرطة الاحتلال يورم هليفي اليوم الاربعاء، إغلاق الحرم القدسي الشريف امام الزوار اليهود بسبب حالة التوتر السائدة بعد تركيب أبواب الكترونية عند مداخلة والرفض الذي تواجهه هذه الخطوة وفق ما ذكرت القناة الإسرائيلية السابعة.

 

هذا واتخذ القراربعد أن قام مستوطنين بدخول باحات الحرم صباح اليوم وخرقوا نظام زيارات السواح بسبب غياب موظفو الأوقاف وامتناعهم عن استخدام البوابات الالكترونية التي وضعتها قوات الاحتلال على مداخل الحرم.

 

صحيفة هارتس اورت حيثيات القرار حيث ذكرت ان اغلاق المسجد الاقصى في وجه اليهود المقتحمين جاء بعد قيام مجموعة من اليهود بإدخال "سيفر هتوراه" كتاب التوراة الى المسجد الاقصى .
 

الصحيفة ذكرت ايضا ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اجرى مشاورات تقدير موقف بعد الاحداث الاخيرة في المسجد الاقصى  بمشاركة وزير الجيش ليبرمان و وزير الامن الداخلي اردان و رئيس هيئة الاركان ايزينكوت و مفتش عام الشرطة و رئيس الشاباك و منسق اعمال الحكومة و الى الان لم يتخذ قرارات عملية  وان مشاورات تقدير موقف ستجري خلال اليوم .

 

يذكر أن القدس شهدت مواجهات عنيفة ليلة أمس بعد ان قمعت قوات الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود المعتكفين الذين اعتصموا امام باب الاسباط أدت الى وقوع عشرات الإصابات من بين المتظاهرين وإعلان مرجعيات دينية وسياسية الى يوم غضب في ارجاء فلسطين ردا على ممارسات الاحتلال في القدس الشريف.