الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة: إيران تكشف وجهها الحقيقي بعلاقاتها مع حماس

2017-09-02 07:13:57 PM
السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة: إيران تكشف وجهها الحقيقي بعلاقاتها مع حماس

حدث الساعة

 

علقت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هيلي على تصريح يحيى السنوار مسؤول حركة حماس في قطاع غزة قائلة: إن "إيران كشفت وجهها الحقيقي عندما رممت علاقاتها بتنظيم حماس-الإرهابي-، ويجب على المجتمع الدولي أن يطلب منها حساباً عن ذلك".

 

ووصفت هيلي تصريحات قيادي حماس بأنها “اعتراف مذهل”، في الوقت الذي تخضع إيران لحظر على الأسلحة باستثناءات يمنحها مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة لصادرات وواردات السلاح.

 

وقالت هيلي في بيان إن “إيران تظهر وجهها الحقيقي، على إيران أن تقرر ما إذا كانت ترغب في أن تكون عضوا في مجتمع من الدول يتوقع فيه أن تحترم التزاماتها الدولية أم أن تكون قائدة لحركة جهادية إرهابية، فلا يمكنها أن تكون كليهما”.

 

وتابعت قائلة بأن “المجتمع الدولي تأخر كثيرا عن محاسبة إيران وفقا لذات المعايير التي تخضع لها الدول التي تعلي حقا قيمة السلام والأمن”.

 

وجاءت تصريحات هيلي، تعقيباً على تصريحات رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار، قال فيها، "إن علاقات حماس بإيران ممتازة، وأن طهران هي الداعم الأكبر للذراع العسكري لحماس".

 

وأوضح السنوار: " أن طهران أصبحت من جديد أكبر داعم للحركة بالمال والسلاح بعد سنوات من التوتر بسبب الحرب الأهلية في سوريا”.

 

وكانت طهران قد غضبت من حركة حماس جراء رفضها دعم حليفها الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا منذ 6 سنوات.

 

وتعتبر هيلي، أحد المؤيدين للاحتلال الإسرائيلي، وسبق لها ان اتخذت مواقف مدافعة عن السياسات الاسرائيلية، وهاجمت اي مسعى أممي لاتخاذ قرار ضده.

 

المصدر : يديعوت أحرونوت