الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقابلة "الحدث" | الشاب الذي يمشي من السويد إلى فلسطين

تعرّف على الناشط السويدي صاحب هذه المبادرة

2017-10-16 04:49:15 AM
مقابلة
الشاب السويدي

 

الحدث - عامر بعلوشة

 

في لقاء خاص اجرته "الحدث" مع الناشط السويدي (بنيامين لادرا) والذي يقوم بمبادرة المشي سيراً على الأقدام من السويد حتى فلسطين، في رسالة تضامن ومناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني القابع تحت الإحتلال، قال: "إسمي بنيامين لادرا، وعمري 24 عامًا، وما أقوم به هو المشي من السويد حتى فلسطين، كتضامن ومناصرة لقضية الشعب الفلسطيني.

 

ويقول لادرا:"بدأت مشوار المشي في 25-8 أي منذ ٧٢ يومًا، أنا امشي حتى الآن"

 

وبالسؤال عن الدافع وراء المبادرة، قال لادرا: "إخترت المشي لفلسطين لرفع مستوى الوعي بالاحتلال، ولإظهار التضامن مع الفلسطينيين القابعين تحت هذا الاحتلال".

 

وتابع: "بإعتقادي أنه لكي نُحدث التغيير، فنحن بحاجة  لعدد كاف من الناس للتحرك نحو تحقيقه، ومن أجل أن يتخذ الناس خطوة تجاه ما يحتاجونه، هم بحاجة لأن يصبحوا جزءًا منه".

 

وأضاف بنجامين لادرا لمراسل "الحدث": "لا يمكنك أن تكون عاطفيًا نحو قضية ان كنت لا تدركها، ولا يمكنك حل مشكلة لا تعرف اذا ما كانت موجودة أم لا"

 

وأشار: "لذلك فأنا أحاول تسليط الضوء على الوضع في فلسطين المحتلة والمفصولة عنصريًا، بحيث يصبح بمقدور المزيد من الناس المشاركة، وآمل أن أكون جزءًا من حركة بامكانها أن تحدث تغييرًا في نهاية المطاف".

 

وفي الإجابة عن رسالته لدولة الإحتلال وللإسرائيليين أجمع، قال بنجامين:" رسالتي للإسرائيليين هي أنهم بحاجة لـ أن يكونوا جزءا من التحرك الذي يسعى إلى عالم أفضل".

 

وتابع:" لا يمكن أن يكون هناك سلام بدون عدالة ولا يمكن أن تكون هناك عدالة تحت الاحتلال، ولكي يتمكنوا "بالإشارة للإسرائيليين" من تحقيق سلام دائم، إذا كان هذا ما يبحثون عنه، فهم بحاجة أولا لإنهاء احتلال فلسطين".

 

وأكّد لادرا على الدعم الكامل للقضية الفلسطينية، مشيداً بدور العديد من النشطاء حول العالم الذين يسعون لإبراز معاناة الفلسطينيين في كل مكان، ومؤكداً في نفس الوقت بأنه يسعى بأن يكون هناك تحرّك كبير نحو تحقيق الحقوق الفلسطينية، وإنهاء كافة مظاهر الإحتلال.

 

وأضاف: "وللفلسطينيين أود أن أقول بأنكم لستم وحيدون في معاناتكم، وكثيرون نحن من نقدم لكم الدعم ونشعر بألمكم، وجنبًا الى جنب نحو وضع أفضل، ونحن في حركة التضامن في العالم بأسره معكم"