الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث" | داعش تهدد حماس

2017-10-18 05:22:17 AM
متابعة

الحدث- كريم سرحان، وكالات

 

هدد تنظيم "داعش" حركة حماس بالقول: ""انتم حركة مرتدة و القادم اعظم."

 

ويأتي التهديد على خلفية الاعتقالات التي نفذتها الأجهزة الأمنية في غزة بحق عدد من قادة التنظيم، حيث قام داعش بنشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال إنه مسرب من داخل أحد سجون جهاز «الأمن الداخلي» في محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة.


وتوعد المقطع المصور، «حماس»، بسجن عناصرها وذبحهم بالسكاكين.

 

التسجيل المصور الذي خرج باسم «كتيبة مصطفى كلاب» (انتحاري فجر نفسه في الأجهزة الأمنية التابعة لـ«حماس» قبل شهرين على الحدود المصرية ــ الفلسطينية)، سبّب فتحَ تحقيق داخلي لمعرفة مصدر التسريب وكيفية وصوله إلى أيدي «داعش»، خاصة أن التصوير يبدو لجهة التوقيت قريباً.

 

وكانت حركة حماس قد اعتقلت الاسبوع الماضي اربعة من قيادات داعش في غزة من بينهم نور عيسى مسؤول داعش في قطاع غزة.



كذلك تبيّن أن عنصرين اثنين ممن قضوا في الهجوم الذي نفذه «داعش» في مدينة العريش، شمال سيناء، خلال الأيام الأخيرة، هما من القطاع، وكانا قد التحقا بالتنظيم في وقت سابق، كذلك فإن أحدهم، وهو من سكان غرب غزة، كان معتقلاً لدى «الأمن الداخلي»، لكنه تسلل منذ سنوات إلى سيناء، ويجري التحقيق في طريقة هربه، خاصة أن أكثر من 300 من «السلفيين الجهاديين» معتقلون الآن لدى الأجهزة الأمنية في غزة.

 

وكان تنظيم داعش في سيناء (ولاية سيناء) قد نعى عنصرا سابقا في حماس قُتل في الهجوم الإرهابي الأخير على قوات الجيش المصري، ما طرح عدة تساؤلات بشأن التفاهمات الأمنية الأخيرة ما بين حماس ومصر بشأن مقدرة حماس على ضبط الحدود مع مصر.