الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية (الأسماء)

2017-10-18 09:02:06 AM
اعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية (الأسماء)
اعتقال (صورة توضيحية)

 

حدث الساعة

 

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في صفوف المواطنين من مختلف مناطق الضفة الغربية ومن بينها محافظة طولكرم حيث أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال خمسة أفراد، بجانب اعتقال ستة آخرين في بلدتي جبع، وقباطية جنوب جشنين

 

إذ قامت قوة عسكرية اسرائيلية كبيرة اعتقلت عبد الناصر طوير من مخيم طولكرم، وحسن رايق أبو ساري، من مخيم نور شمس، ويوسف الباشا، ومأمون الصباريني، من ضاحية ذنابة شرق طولكرم، وعبد المجيد جودة من المدينة.

 

في ذات السياق، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال كل من:  لطفي طاهر ملايشة (28 عاما)، وخطاب محمد غنام ( 20 عاما)، ومعين ناصر علاونة ( 20 عاما)، ومراد سعيد فشافشة ( 29 عاما)، وأحمد سليم سلاطة ( 60 عاما)، وبلال أحمد أبو الرب (26 عاما)، عقب دهم منازلهم في بلدتي جبع، وقباطية.

 

وفي استمرار حملة الاعتقالات، واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقالها للشبان في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، حيث واعتقلت ستة منهم، واقتادتهم الى مركز تحقيق وتوقيف في المدينة المقدسة.

 

 حملة الاعتقالات شملت كل من: فؤاد الأسمر مصطفى، وحازم سليمان مصطفى، ومحمد منصور محمود، وعبد الحي داري، والشقيقين الدكتور بلال عليان والدكتور نضال عليان.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة عدة مرات يوم أمس، وداهمت خلالها في ساعات المساء، الحي الذي يضم منزل الأسيرة المحامية شيرين العيساوي قبل الافراج عنها، وأزالت كل مظاهر الاحتفال باستقبالها وسط تهديد بملاحقة العائلة في حال إعادة رفع الأعلام الفلسطينية، وصور الأسيرة المحرّرة، وشعارات وطنية في المنطقة، وعلى منزل العيساوي ومحيطه.

 

ويذكر أن الاحتلال قد أفرج عن المحامية والأسيرة الفلسطينية شيرين العيساوي (39 عاما) مساء أمس، والذي جاء قبل ثلاثة أشهر من انقضاء محكوميتها البالغة أربعة أعوام، عقب جلسة خاصة عقدتها محكمة الاحتلال العليا للنظر في ملف القضية الخاصة بها وبشقيقها مدحت الذي حكم عليه بالسجن ثماني سنوات.