الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رئيس مجلس المستوطنات المنتخب: حل الدولتين أبعد من أي وقت مضى

2017-11-09 09:45:20 AM
رئيس مجلس المستوطنات المنتخب: حل الدولتين أبعد من أي وقت مضى
مستوطنة (ارشيف الحدث)

 

الحدث- عصمت منصور

 

وجه رئيس مجلس المستوطنات في الضفة حنانيل دورني بعد انتخابه رسالة إلى مستوطني الضفة شرح فيها وجهة نظرة وبرنامجه تجاه المستوطنات وكيفية العمل أمام الحكومة الإسرائيلية وفق ما نشرته القناة السابعة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس.

 

وقال دورني في رسالته إن ما وصفه بحق اليهود في الاستيطان يستند إلى الحق التوراتي للشعب اليهودي على الأراضي المحتلة والحق التاريخي الذي استند اليه بلفور في وعده الشهير قبل 100 عام والذي دمج هذا الحق ليصبح جزء من القانون الدولي وفق تعبيره.

 

وحول رؤيته السياسية، قال دورني إن الوصول إلى السلام لا يتم من خلال تقديم التنازلات وإقامة دولة "إرهابية" معتبرا أن لا مكان في ارض إسرائيل لحركتين قوميتين تتصارعان على نفس الأرض مطالبا بالتخلي عن الأوهام وعدم الدخول في مفاوضات عبثية.

 

فيما تعهد دورني ببناء المزيد من المستوطنات معتبرا أن هذا الانجاز تحقق بفضل المستوطنين الذين وصل عددهم الى نصف مليون مستوطن داعيا المتمسكين بحل الدولتين الى التخلي عنه لأنه أصبح أبعد من أي وقت مضى.

 

ووعد دورني بالعمل على شق طرق التفافية والضغط على الحكومة من أجل إنجاز هذه الغاية للفصل بين طرق المستوطنين عن المدن والقرى الفلسطينية.